بعد القدس.. أمريكا تعتبر بالجولان السوري جزءاً من الكيان الإسرائيلي

الخميس 6 سبتمبر 2018 - 21:50 بتوقيت طهران
بعد القدس.. أمريكا تعتبر بالجولان السوري جزءاً من الكيان الإسرائيلي

فلسطين المحتلة - الكوثر: قال السفير الأمريكي لدى الكيان الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، إنه من المتوقع أن تعترف الولايات المتحدة الأمريكية بالجولان جزءا من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، اليوم الأربعاء، أن ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي في الكيان الإسرائيلي صرح بأن الجولان سيبقى جزءا من الكيان ولن يتوقع إعادته لسوريا.

وقال فريدمان "بشكل شخصي، لا أتوقع رؤية (إسرائيل) بدون هضبة الجولان، هي جزء من (إسرائيل)، ومن المتوقع اعتراف واشنطن بأن الجولان جزء من (إسرائيل)".

وأضافت الصحيفة العبرية في حوارها مع فريدمان بأن الكيان الإسرائيلي منع قيام عمليات إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها.

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي سبق وعقد جلسة حول مستقبل هضبة الجولان السورية المحتلة، ومدى موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على فرض السيادة الإسرائيلية على الهضبة.
وأكد المركز الأورشليمي لشؤون المجتمع والدولة أن الكونغرس الأمريكي عقد جلسة مهمة، في السابع عشر من شهر يوليو/ تموز الماضي، لبحث مدى أهمية اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بفرض السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم