ما هو مستوى الكولسترول الطبيعى فى كل عمر؟

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 12:47 بتوقيت غرينتش
ما هو مستوى الكولسترول الطبيعى فى كل عمر؟

منوعات _ الكوثر: تختلف مستويات الكولسترول حسب العمر والوزن والجنس، ولكن مع مرور الوقت يميل جسم الشخص إلى إنتاج المزيد من الكوليسترول، وفقا للموقع الطبى ” medicalnewstoday ” فإن جميع البالغين يجب يخضعوا لفحص مستويات الكولسترول بانتظام كل 4 إلى 6 سنوات.

يقسم الكوليسترول في ثلاث فئات:

الكولسترول الكلى.

LDL أو “الكوليسترول السيئ”.

HDL أو “الكولسترول الجيد”.

تحقيق التوازن بين هذه المستويات هو هدف جميع الأشخاص، ولكن الطبيعى أن يبقى مستوى الكولسترول الكلي منخفضا، على العكس يمكن أن توفر مستويات الكولسترول HDL المرتفعة بعض الحماية ضد شخص يصاب بأمراض قلبية بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مستويات الكولسترول الموصى بها للبالغين

لا تختلف المستويات الصحية للكولسترول كثيرًا بالنسبة للبالغين العادين ، تميل التغيرات في المستويات الموصى بها إلى التغيير بسبب الظروف والاعتبارات الصحية الأخرى.

مستويات الكولسترول الكلية : تعتبر القراءة بين 200 و 239 ملج / ديسيلتر مرتفعة، وقراءة 240 ملغ / ديسيلتر وأعلاها مرتفعة جدا.

مستويات الكوليسترول LDL : يجب أنم تكون أقل من 100 ملغ / ديسيلتر، ولكن مستويات 100 إلى 129 ملج / ديسيلتر مقبولة للأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل صحية ولكنها قد تكون مهمة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، أما القراءة من 130 إلى 159 ملج / ديسيلتر هي مرتفعة الحدود و 160 إلى 189 ملج / ديسيلتر مرتفعة، اما قراءة 190 ملج مرتفعة جدا.

يجب أن تبقى مستويات HDL مرتفعة، حيث تعتبر قراءة أقل من 40 ملغ / ديسيلتر عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم