انطلاق فعاليات مؤتمر الوحدة الاسلامية

السبت 24 نوفمبر 2018 - 05:54 بتوقيت غرينتش
 انطلاق فعاليات مؤتمر الوحدة الاسلامية

ايران - الكوثر: انطلقت في طهران فعاليّات المؤتمر الثاني والثلاثين للوحدة الإسلامية تحت عنوان ' القدس محور وحدة الأمة ' بحضور رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني ونخبة من كبار علماء العالم الإسلامي .

وبالتزامن مع أسبوع الوحدة الاسلامية وحضور أكثر من350 شخصية من شخصيات العالم الإسلامي، انطلقت فعاليات المؤتمر،وألقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني كلمة في افتتاح هذا المؤتمر الذي سيستمر لمدة 3 أيام.

ومن الشخصیات المشاركة في المؤتمر الرئیس الأفغاني السابق حامد كرزاي، ورئیس الوزراء العراقي الاسبق نوري المالكي و نائب أمین عام حزب الله بلبنان الشیخ نعیم قاسم، وعضو في مكتب الحركة السیاسیة الفلسطینیة، أبو سعید المیناوي، ورئیس علماء بلاد الشام محمد توفیق رمضان، والأمینة العامة لجمعیة الدفاع عن الشعب الفلسطیني زهراء مصطفوي ووزیر الشؤون الدینیة السابق في تونس عبدالجلیل سالم.
كما یحضر المؤتمر العدید من الشخصیات والمسؤولین السیاسین الإیرانیین بمن فیهم علي اصغر مونسان نائب رئیس الجمهوریة رئیس منظمة التراث الثقافي والصناعات الیدویة والسیاحة، و حجة الاسلام سید محمود علوي وزیر الأمن، و یحیى رحیم صفوي مساعد ومستشار القائد العام للقوات المسلحة للشؤون العسكریة، والمتحدث باسم وزارة الخارجیة بهرام قاسمی، و مستشار رئیس الجمهوریة لشؤون الأقلیات الدینیة حجة الاسلام علي یونسي و الرئیس السابق للمنتدى العالمي للتقریب بین المذاهب الإسلامیة، محمد علي تسخیري وعلاء الدین بروجردي و ناصر أبو شریف ممثل حركة الجهاد الاسلامي الفلسطینة في إیران .

وتشكل على هامش المؤتمر، أكثر من 10 لجان، بما في ذلك لجنة المقاومة وحق العودة ولجنة دور فلسطین والقدس الشریف في الحضارة الإسلامیة ولجنة مواجهة التسویة، ولجنة دور الجمعیات المؤسسة للتقریب في تنفیذ استراتیجیة دبلوماسیة الوحدة ولجنة علماء المقاومة ولجنة المرأة و لجنة دور الاحزاب في الحد من النزاعات الدینیة.
و من البرامج الاخرى للمؤتمر الدولي الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة، الاحتفال الكبیر بمیلاد النبي الأكرم محمد (صلى الله علیه واله وسلم) في مرقد السيد عبد العظیم (س) (جنوب العاصمة طهران) وامسية شعرية النبوية وعقد مختلف المعارض والاجتماع مع قائد الثورة الاسلامیة.
وفي الجلسة الختامیة للمؤتمر التي ستعقد في قاعة المؤتمرات بمؤسسة الاذاعة والتلفزیون، سیلقي رئیس مجلس الشورى الاسلامي علي لاریجاني الكلمة الختامیة للمؤتمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم