بالفيديو..تظاهرات في موريتانيا ضد زيارة مرتقبة لبن سلمان

السبت 1 ديسمبر 2018 - 16:06 بتوقيت غرينتش

أفريقيا _ الكوثر: تتواصل الاحتجاجات في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ضد الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى العاصمة نواكشط يوم غد الأحد.

وتظاهر المئات في محيط المسجد الجامع بنواكشوط، بعيد صلاة الجمعة يوم امس، رافعين شعارات تندد بزيارة ولي العهد السعودي، وصوراً مكبرة له، تحمل كلمات رفض لزيارته، وتصفه بالقاتل والملطخة يداه بدماء الأطفال والنساء والعجزة في دولة اليمن، وتحمله مسؤولية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات وهتفوا بقوة ضد زيارة بن سلمان إلى العاصمة نواكشوط، معبرين عن رفضهم الشديد لأن تكون بلادهم "مكاناً لتلميع القتلة أو أرضاً يحتمي بها القتلة من سوء أفعالهم"، حسب تعبير المتظاهرين.

كما تظاهر طلاب جامعة نواكشوط في كلية القانون والاقتصاد لرفض زيارة بن سلمان إلى موريتانيا .

وحمل المتظاهرون صوراً لبن سلمان كتب عليها "لا تدنِّس أرض موريتانيا"، وهتفوا بشعارات من بينها "لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن" و"نرفض زيارة من باع فلسطين".

وقال المتحدث الإعلامي باسم المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة محمد محمود ولد سيدي محمد: إن الوقفة الاحتجاجية تدخل ضمن الرفض الواسع في موريتانيا للزيارة المقررة لبن سلمان.

وأشار ولد سيدي محمد إلى أن الشعب الموريتاني منزعج كثيراً من هذه الزيارة، واصفاً جرائم بن سلمان بأنها باتت جرائم عابرة للقارات.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في موريتانيا قد ضجت رفضاً لزيارة بن سلمان، وتنديداً باحتضانه في وقت يصاب العالم كله بالذهول من أفعاله المشينة، والتي لم تنته بحبس الأبرياء في السجون السعودية، بل تعدته لقتل المواطنين بسفارات بلادهم في الخارج، والإصرار على قتل الأطفال في اليمن، وحصار دولة قطر من دون وجه حق، والاندفاع في التطبيع مع الكيان الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم