الاعلان لاحقا عن برنامج تشييع جثمان آية الله شاهرودي

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 05:25 بتوقيت غرينتش
الاعلان لاحقا عن برنامج تشييع جثمان آية الله شاهرودي

ايران - الكوثر: اعلن رئيس مكتب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام برويز داودي بانه سيتم الاعلان لاحقا عن برنامج تشييع ومكان دفن جثمان رئيس المجمع الفقيد آية الله محمود هاشمي شاهرودي.

 

وفي تصريح ادلى به للصحفيين الحاضرين في مستشفى 'خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله)' بطهران مساء امس  الاثنين، عزي برويز داودي، قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني بهذا المصاب.

واشار الى ان آية الله هاشمي شاهرودي امضى عمره الشريف في الجهاد العلمي وكان من العلماء البارزين في العلوم الحوزوية، واعتبر فقده خسارة للشعبين الايراني والعراقي وقال، ان الفقيد خاض نضالا طويلا ضد نظام الطاغوت وكذلك ضد نظام البعث العراقي.

وقد توفي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله محمود هاشمي شاهرودي مساء الاثنين بعد معاناة طويلة من المرض، عن عمر ناهز 70 عاما.

ولادة آية الله هاشمي شاهرودي كانت في العام 1948 في مدينة النجف الاشرف في العراق وكان عضوا في مجلس صيانة الدستور في دوراته الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة.

وخلال الفترة من 1999 لغاية 2009 تولي رئاسة السلطة القضائية من قبل قائد الثورة الاسلامية وكان نائبا في مجلس خبراء القيادة في دوراته الثالثة والرابعة والخامسة.

وفي العام الماضي تولي آية الله هاشمي شاهرودي رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام بقرار من سماحة القائد، وكان رئيسا للمجلس الاعلى لحل الخلافات وتنظيم العلاقات بين السلطات الثلاث بقرار من سماحته ايضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم