نيجيرفان بارزاني يدخل على خط الأحداث الجارية في محافظة دهوك

السبت 26 يناير 2019 - 16:50 بتوقيت غرينتش
نيجيرفان بارزاني يدخل على خط الأحداث الجارية في محافظة دهوك

العراق _ الكوثر:

أكد رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، السبت، أنه بحث هاتفيا مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اغلو، الاحداث الجارية في محافظة دهوك.

ونقلت قناة NTV التركية اليوم 26 كانون الثاني 2019 عن بارزاني تأكيده أنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الأحداث الجارية في قضاء شيلادزي بمحافظة دهوك".

وكان عدد من المحتجين الغاضبين اقتحموا اليوم مقرا عسكريا تركيا في ناحية شيلادزى شمال شرق دهوك، حيث أضرموا النار في عدد من الأسلحة والعتاد العسكري.

وذكر مراسل NRT الكردية أثناء تواجده في منطقة الحادث أن "الطائرات التركية تحلق في سماء المنطقة"، مشيرا إلى أن عددا من الجنود الاتراك وقعوا أسرى في أيدي المحتجين فيما اصيب إثنان من مسؤولي المخابرات التركية بجروح.

وأضاف أن طائرات حربية تركية حلقت على انخفاض فوق أجواء ناحية شيلادزى في محافظة دهوك، وذلك لإخافة السكان الذين اقتحم العشرات منهم مقرا للجيش التركي.

من جهته قال مدير صحة قضاء آميدي نجيب سعيد، في تصريح لديجتال ميديا إن آر تي اليوم 26 كانون الثاني 2019 إن إطلاق النار العشوائي من قبل القوات التركية على المحتجين أدى إلى مقتل أحد المواطنين وإصابة حوالي عشرة آخرين بجروح مختلفة. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم