ملتقى علماء الاسلام في دمشق لحفظ الاوطان + صور

الأربعاء 30 يناير 2019 - 19:46 بتوقيت غرينتش
ملتقى علماء الاسلام في دمشق لحفظ الاوطان + صور

سوريا-الكوثر: انطلقت أعمال الملتقى العلمائي الاسلامي الرابع عشر، صباح اليوم الاربعاء، في العاصمة السورية دمشق، بمشاركة قرابة 500 من العلماء المسلمين في العالم الاسلامي.

وانطلق الملتقى العلمائي تحت عنوان "دور العلماء في تأصيل مفهوم المواطنة وحفظ الاوطان"، بكلمة مثل قائد الثورة الإسلامية الايرانية في سوريا، "آية الله السيد أبوالفضل الطباطبائي".

ويقام هذا الملتقى بمشاركة قرابة 500 من العلماء السنة والشيعة في العالم الاسلامي من سوريا والاردن ولبنان وفلسطين والبحرين والعراق وايران.

الملتقى نظمه مكتب قائد الثورة الاسلامية الايرانية في سوريا، بالتعاون مع وزارة الاوقاف السورية والمجمع العالمي للتقارب بين المذاهب.

وفي كلمة الافتتاحية نوه مثل قائد الثورة الإسلامية الايرانية في سوريا، "آية الله السيد أبوالفضل الطباطبائي" الى ان اهمية قضية تقريب المذاهب تشاهد اليوم اكثر من اي وقت مضى وهذا الملتقى يقام سنوياً لتحقيق هذه القضية المهمة.

واوضح ان سياسة الرئيس بشار الاسد والمرحوم حافظ الاسد هي المقاومة ومواجهة الصهاينة والمحتلين، منوها الى ان سوريا واجهت في الحرب الدموية التي فرضت عليها هذه الهجمة واليوم نشهد تحرير المناطق السورية واحدة تلو الاخرى.

وأكد المشاركون في الملتقی علی ضرورة قيام العلماء بدورهم في إحياء الحضارة الإسلامية المعتدلة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم