ظريف: أمريكا فشلت في تدمير الإتفاق النووي

الأحد 24 فبراير 2019 - 10:50 بتوقيت غرينتش
ظريف: أمريكا فشلت في تدمير الإتفاق النووي

ايران - الكوثر: وصف وزير الخارجية محمد جواد ظريف الامكانيات العسكرية بأنها مهمة جدا للبلاد منوها في نفس الوقت الى ان الثقافة والدبلوماسية هي من ادوات القوة ايضا ونحن بحاجة الى تعدد الادوات في الرؤية .

واضاف الوزير ظريف في تصريحات له اليوم الاحد، بجامعة طهران، الى ان التوجه السلطوية اصبح مستحيلا في عالمنا الراهن وتابع : التغيرات التي حصلت في العالم اليوم اثبتت ان التحديات لا تحل من جانب واحد، وبانها اصبحت عالمية ويجب ان تحل عالميا .

واستطرد قائلا بان الامن اصبح بضاعة عالمية وليس وطنية وانعدام الامن لا يعرف حدودا واضاف : الاوروبيون لا يمتلكون شيء مقارنة بنا واكبر قوة عسكرية في العالم لم تتمكن من توفير الامن في عاصمتها .

وراى بان خارطة الطريق الموضوعة من جانب واحد لن تفيد على المستوى البعيد وقال : العالم الان لايتحمل ان تفرض جهة ما مصالحها الفردية على الاخرين كما تفعل اميركا .

وتطرق الوزير ظريف الى الملف النووي وقال ان الاميركان سعت 4 مرات للحصول على اجماع دولي حول الاتفاق النووي ولكنهم فشلوا واضاف : دعوة اميركا الى اجتماع مناهض لايران في بولندا جوبهت بمعارضة واسعة ولذلك غيروا عنوان الاجتماع ولم يخرجوا حتى ببيان .

واكد ان اميركا هزمت شر هيزمة في الاتفاق النووي امام ايران ولذلك بذلت ما بوسعها لتدمير هذا الاتفاق العالمي ولكنها فشلت .

يتبع ..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم