بالوثيقة..الانواء العراقية تنشر تقريرآ هامآ عن حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة المقبلة

الأحد 7 إبريل 2019 - 17:00 بتوقيت طهران
بالوثيقة..الانواء العراقية تنشر تقريرآ هامآ عن حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة المقبلة

العراق_الكوثر: نشرت هيئة الانواء الجوية، الأحد، تقريرا عن حالة الطقس لهذا اليوم والأيام الأربعة المقبلة، كما نشرت جدولا بالترسبات المائية الساقطة لمحطات العراق خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الهيئة في تقريرها الذي نشر اليوم، (7 نيسان 2019)،  ان "طقس البلاد غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار متفرقة في البلاد لليومين المقبلين".

واضاف التقرير ان "في يوم الاحد تشهد المنطقة الوسطى امطارا خفيفة واحيانا رعدية ودرجات الحرارة تنخفض بها قليلا، اما المنطقة الشمالية تشهد امطارا خفيفة ويتشكل الضباب ويزول تدريجيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، فيما ستشهد المنطقة الجنوبية زخات امطار خفيفة متفرقة مع انخفاض قليل بدرجات الحرارة".

واوضح ان "في يوم الاثنين ستشهد المنطقة الوسطى امطارا خفيفة وارتفاع بضع درجات الحرارة، وكذلك المنطقة الشمالية لكن لاتغير في درجة حرارتها، اما المنطقة الجنوبية سيكون طقسها بين صحو الى غائم".

وتابع التقرير "كما سيكون طقس يوم الثلاثاء في المنطقة الشمالية والجنوبية غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار، وتكون احيانا رعدية فيما ستكون زخات مطر خفيفة في المنطقة الوسطى".

وبينت الهيئة ان "رياح البلاد ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وفي يوم الثلاثاء ستكون رياح المنطقة الوسطى والجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة اما الشمالية ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة".

وكانت هيئة الانواء الجوية، قد نشرت أيضا جدولا بالترسبات المائية الساقطة لمحطات العراق خلال الــ 24 ساعة الماضية بالملم، حيث يظهر أن أعلى معدلات الأمطار كان في زاخو وبكمية 13,0 ملم، تلتها حلبجة وبواقع 5,0 ملم، تلتها مدينة الرطبة وبواقع 3,0 ملم ومن ثم مدينة عنة وبواقع 1,6 ملم"

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم