7 أطعمة يجب أن تأكلوها لتسرّعوا نمو شعركم

الجمعة 26 إبريل 2019 - 15:21 بتوقيت غرينتش
7 أطعمة يجب أن تأكلوها لتسرّعوا نمو شعركم

الصحة _الكوثر: الحصول على شعر طويل جداً هو حلم الكثير من الفتيات…قد تساعد بعض أنواع الشامبو والماسكات في العناية بالشعر، ولكن من المفروض أن تغيري قليلاً ريجيمك للحصول على أفضل النتائج.

نشرح لك في هذه المقالة ما هي الأطعمة التي ستساعد شعرك على النمو أسرع بكثير وتعطيه الصحة والحيوية.

سمك السلمون

يقوي حمض الأوميغا 3 الموجود في السلمون بصيلات الشعر وينشط نموه. برهنت التجارب العلمية أن استهلاك هذه الأحماض خلال 6 شهور يقصر من مرحلة همود البصيلات. كما أن السلمون يحتوي على الفيتامين B12 والحديد اللذان يساعدان الشعر على النمو أسرع.

المحار

يحتوي المحار على الكثير من الزنك الذي يساعد الشعر على النمو أسرع وعلى أن يكون أكثر لمعاناً. محارة واحدة في اليوم تحتوي وحدها على الكمية الضرورية من الزنك التي يحتاجها الشخص. بكل تأكيد، من الصعب أن نأكل منه يومياً…لكن لا تهلعوا : يمكنكم أن تستبدلوه بجنين القمح، بالكبد، بلحم البقر، لأنها تحتوي على الزنك أيضاً.

الدجاج

لحم الدجاج غني بالبروتينات الحيوانية التي نحتاجها لإنتاج الكيراتين، وهي المادة التي تكوّن %80 من الشعر. يؤدي النقص في هذا البروتين، خلال شهرين إلى 3 شهور، إلى توقف نمو الشعر وتساقطه. تتواجد البروتينات الحيوانية أيضاً في أنواع أخرى من اللحم، مثل الديك الرومي والأرنب.

البيض

يحتوي البيض على العناصر الضرورية لنمو الشعر وصحته، وخصوصاً البروتينات والبيوتين. من جهة أخرى، ننصح باستهلاك البيوتين كمكمل غذائي في حال تساقط الشعر، حتى لو كان صحياً أكثر أن تأكلوه مع الأطعمة. يحتوي البيض أيضاً على اللوسيين (الذي يساعد على انقسام الخلايا) وأحماض أمينية أخرى يحتاجها شعرنا.

اللوز

يحتوي اللوز على الفيتامين E، الذي يساعد على نمو الشعر وتقويته. 30 غرام منه (حوالى 15 حبة تقريباً) يحتوي على ما يقارب %70 من الحصة اليومية المطلوبة من الفيتامين E. كما أن اللوز يحتوي على عناصر أخرى مفيدة للشعر، مثل البيوتين والأحماض الدهنية وفيتامينات المجموعة B.

بذور القرع (اليقطين)

تحتوي بذور القرع على فيتامينات B1، B2، B3، B4 المسؤولة عن نمو الشعر، وكذلك الفيتامينين B5 وB6 اللذان يحسّنان حالة فروة الرأس. لتفادي تساقط الشعر، يجب أن تدخلوا في نظامكم الغذائي زيت القرع الفعال في حال الصلع.

العدس

يحتوي العدس على كمية كبيرة من الحديد، وهو عنصر أساسي في نمو الشعر. مقدار حصة من حساء العدس يحتوي تقريباً على نصف الحاجة اليومية من هذا المعدن. كما أنه يحتوي أيضاً على الزنك، الكولين (الذي ينظم الدورة الدموية في فروة الرأس) وعناصر أخرى مفيدة للصحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم