متنبئ جوي: موجة امطار تجتاح هذه المحافظات العراقية الليلة وتحذير من حرارة لاهبة غداً الاربعاء

الثلاثاء 30 إبريل 2019 - 21:40 بتوقيت طهران
متنبئ جوي: موجة امطار تجتاح هذه المحافظات العراقية الليلة وتحذير من حرارة لاهبة غداً الاربعاء

العراق_الكوثر:

 توقعت الارصاد الجوية، اجتياح موجة للأمطار في عدد من المحافظات بينها العاصمة بغداد الليلة، فيما حذر من ارتفاع لدرجات الحرارة تتجاوز الـ{40}مْ غداً الأربعاء.

وذكر المتنبئ الجوي صادق عطية على صفحته في {الفيسبوك} انه" من المتوقع هطول زخات من الامطار الخفيفة هذه الليلة ولغاية صباح يوم غد الاربعاء بحسب صور الاقمار الصناعية التي رصدت اجواء البلاد بالساعة 5 ونص مساء الثلاثاء".
وأضاف ان" المحافظات التي ستشمل بالأمطار هي {الانبار غزارة متوقعة شمالها، والنجف الاشرف وباديتها، وغرب العاصمة وربما تشمل اغلب مناطقها صباح غد بقطرات، وجنوب الموصل وكربلاء، وبابل، والديوانية، والسماوة قطرات}".
وتابع عطية" اما فرص الامطار نهار الاربعاء والخميس فهي ضعيفة لكن الاجواء تكون غير مستقرة، وتعود فرص الامطار وحالة جوية جديدة اعتبارا من ليل الخميس مصحوبة بنشاط {قوي} للرياح الجنوبية الشرقية نهار يوم الجمعة والليل ويوم السبت في وسط وغرب البلاد مما يسبب اجواء مغبرة في الاماكن التي لاتهطل فيها الامطار".
وأشار" اما رياح الليلة ستكون شمالية الى شمالية شرقية في معظم المدن خفيفة الى معتدلة، عدا الانبار معتدلة الى نشطة شرقية الاتجاه، ودرجات الحرارة تبدا بالارتفاع اعتبارا من يوم الاربعاء متجاوزة 40 مئوية في مدينة البصرة، وباقي مدن الجنوب وتقترب من 40 في العاصمة وباقي مدن الوسط و الفرات الاوسط ومابين {33-35} في الشمال، ويستمر الارتفاع لغاية يوم الجمعة وتعود لتنخفض يوم السبت المقبل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 30 إبريل 2019 - 21:40 بتوقيت طهران

تعليقات