نعيم قاسم: السعودية أداة تنفيذية ومالية لخدمة المشروع الإسرائيلي

الأربعاء 1 مايو 2019 - 16:13 بتوقيت غرينتش
نعيم قاسم: السعودية أداة تنفيذية ومالية لخدمة المشروع الإسرائيلي

اشار نائب الامين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم الى ان هناك ضغوطت أمیركيا على محور المقاومة، وحتى على دول أخرى تعارض أمريكا وسياساتها، مؤكدا ان هذه العقوبات هي جزء لا يتجزأ من مصلحة "إسرائيل".

واعتبر خلال لقاء أقامته التعبئة التربوية بمناسبة قدوم شهرِ رمضان الكريم ان السعودية أصبحت اليوم بحكامها الحاليين أداة تنفيذية ومالية لخدمة المشروع الإسرائيلي، وهي لا تقبل أن يقول لها أحدٌ أنها لا تعدل، أو أنها ترتكب جرائم.

وعلى صعيد الازمة المالية اشار الى انه إذا اقتصرت الموازنة التي يدرسها مجلس الوزراء على تخفيض الإنفاق من دون ثلاثة أمور: رؤية اقتصادية، وحسن إدارة ومكافحة الفساد، فلسنا على طريق الحل.

اضاف الشيخ قاسم: أما إذا انطلقنا من الموازنة التي تتضمن حلولًا لإيقاف الهدر، مع تحميل المصارف لواجباتهم في المساهمة بتخفيف العجز، فنكون قد انتقلنا خطوة باتجاه الحل.

واعتبر ان حسن الإدارة يكون عبر جباية الأموال ومنع التهريب، ومنع التهرب الضريبي، والعدالة في المشاريع المناطقية. أما مكافحة الفساد فبالتزام القوانين، والمحاسبة، وفعالية القضاء، وإجراء التعديلات المناسبة على القوانين من أجل المزيد من الضبط، خالصا الى اننا إذا امتلكنا الإرادة كلبنانيين أن نعمل معًا بلا تكاذب يمكن أن ننجح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم