متنبئ جوي: بدء موجة جديدة من الامطار في العراق +الخرائط

الخميس 2 مايو 2019 - 22:39 بتوقيت طهران
متنبئ جوي:  بدء موجة جديدة من الامطار في العراق +الخرائط

العراق_الكوثر:

تشير التوقعات الجوية، الاربعاء، الى حالة من تطرف الحرارة بداية شهر ايار بسبب اندفاع حوض بارد مصحوب بموجة باردة عميقة في طبقات الجو العليا من القطب الشمالي الروسي، وبدء موجة جديدة من الامطار.

وذكر المتنبىء الجوي صادق عطية في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم (1 ايار 2019)، ان "هذه الحالة تعتبر شاذة هذا الموسم وتندرج ضمن التطرفات التي يشهدها المناخ العالمي وبالنسبة لمنطقتنا (الشرق الاوسط) فهذا يعتبر مؤشرا على استمرار حالات عدم الاستقرار والاجواء الغير مستقرة والممطرة خلال بدايات شهر رمضان".

واضاف، ان "من المتوقع ان تنفصل كتلة باردة ( اعلى حرارة نسبيا من الكتلة الام التي تجتاح اوربا) صباح يوم الجمعة المقبل وتتجه نحو شمال افريقيا ثم الشام ثم العراق تباعا .لتسبب حالة جوية ممطرة وانخفاض بدرجات الحرارة".

واوضح، اما "في العراق، فأن انخفاض الحرارة سيكون يومي السبت او الاحد، حيث تسجل درجات الحرارة دون معدلاتها بكثير وتعاود الارتفاع مجددا مع موجه من الامطار تبدأ بوادرها يوم الخميس ليلا او فجر الجمعة".

واضاف، ان "هطول الامطار ليومي الجمعة والسبت تتركز على مناطق وسط وشمال البلاد والغربية وبصورة اقل في الفرات الاوسط والجنوب، ومن المتوقع بعض الغزارة في مدينة الموصل وصلاح الدين خلال الفترة المذكورة ".

 

وحذر عطية من نشاط الرياح السطحية خلال فترة التأثير مما يسبب تصاعدا للغبار في الوسط والجنوب .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم