ايران تهدد بردة فعل حازمة وسريعة على الاجراءات غير المسؤولة من اعضاء الاتفاق النووي

الأربعاء 8 مايو 2019 - 05:45 بتوقيت غرينتش
ايران تهدد بردة فعل حازمة وسريعة على الاجراءات غير المسؤولة من اعضاء الاتفاق النووي

ايران - الكوثر: أكد المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني، اليوم الاربعاء، في بيان، ان ايران ستبدي ردة فعل حازمة وسريعة على اي اجراء غير مسؤول من قبل اعضاء الاتفاق النووي.

أكد المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني، اليوم الاربعاء، في بيان، ان ايران ستبدي ردة فعل حازمة وسريعة على اي اجراء غير مسؤول من قبل اعضاء الاتفاق النووي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المجلس الاعلى للأمن القومي اكد في بيان مخاطباً الدول الاعضاء في الاتفاق النووي، ان ايران ستوقف منذ اليوم 8 مايو بعض اجراءاتها في الاتفاق النووي.

وأوضح ان ايران لاتعتبر نفسها حالياً ملتزمة بمراعاة القيود المتعلقة بالاحتفاظ باحتياطي اليورانيوم المخصب واحتياطي الماء الثقيل.

ونوه الى اعطاء مهلة 60 يوماً للدول المتبقية في الاتفاق النووي لتنفيذ تعهداتها خاصة في المجالين المصرفي والنفطي.

واضاف، في هذه المهلة اذا لم تكن الدول المذكورة قادرة على تأمين مطالب ايران فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية في المرحلة التالية ستوقف مراعاة القيود المتعلقة بمستوى تخصيب اليورانيوم والاجراءات المتعلقة بتحديث مفاعل اراك للماء الثقيل.

وتابع، عندما يتم تأمين مطالبنا فإننا سنستأنف ايضاً تعهداتنا المتوقفة بذات مستوى التنفيذ وإلا ستوقف الجمهورية الاسلامية الايرانية تعهداتها الاخرى مرحلة تلوى مرحلة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم