الانواء العراقية: أمطار و{حالوب} شمالاً وغيوم في الوسط والجنوب خلال اليومين المقبلين

الخميس 9 مايو 2019 - 18:30 بتوقيت غرينتش
الانواء العراقية: أمطار و{حالوب} شمالاً وغيوم في الوسط والجنوب خلال اليومين المقبلين

العراق_الكوثر:

نشرت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعاتها لحالة الطقس، لليوم الخميس والأيام الأربعة المقبلة.

وذكر بيان للهيئة ، أن "الطقس سيكون غائماً جزئياً، مع فرصة لتساقط الأمطار يومي الخميس والجمعة، بينما يعود ليصبح صحواً مع وجود بعض قطع الغيوم، لأيام السبت والأحد والاثنين المقبلة، وذلك في المنطقة الجوية الوسطى".
وفي المنطقة الشمالية، توقعت ان "يكون الطقس غائماً جزئياً، مع فرصة لتساقط الأمطار لليومين نفسيهما، ويعود الى ليصبح طقساً صحواً في الأيام التي تلي الجمعة، وصولاً ليوم الاثنين المقبل.
أما في المنطقة الجنوبية، فقد أشارت الهيأة الى الطقس سيكون غائماً جزئياً يوم الخميس، وأحياناً غائماً مع فرصة لزخات أمطار، قبل أن يبدأ بالتحول الى صحو تدريجياً، ابتداء من السبت وحتى الاثنين.
من جانبها أعلنت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، اليوم الخميس، عن انخفاض درجات الحرارة وهطول الامطار والحالوب في بعض المناطق.
وذكرت المديرية خلال بيان، ان "الطقس سيكون غائما جزئيا يصاحبه انخفاض درجات الحرارة، يوم غد الجمعة، موضحا، ان الامطار ستهطل في محافظة السليمانية، يصاحبها الحالوب في المناطق الجبلية.
واضاف البيان، ان "أمطاراً خفيفة ستهطل في مناطق بمحافظة أربيل وخاصة المناطق الجبلية منها، مشيرا الى انتهاء التأثير ليلة الجمعة"

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم