الموارد المائية العراقية تبين حالة سد دربندخان بعد الهزة الأرضية

الأحد 12 مايو 2019 - 07:35 بتوقيت غرينتش
الموارد المائية العراقية تبين حالة سد دربندخان بعد الهزة الأرضية

أكدت وزراة الموارد المائية، سلامة سد دربندخان وعمله بشكل طبيعي دون تأثرة بالهزة الأرضية التي حصلت في محافظة السليمانية قرب الحدود مع إيران.

وذكرت الهيئة العامة للسدود والخزانات التابعة للوزارة في بيان أمس السبت، 11 أيار 2019، ان " وزارة الموارد المائية تؤكد سلامة سد دربندخان وانه يعمل بشكل طبيعي ولم يتأثر بالهزة الارضية التي حصلت في محافظة السليمانية بالقرب من الحدود العراقية الايرانية" .

وضربت هزة أرضية بعد ظهر أمس السبت، محافظة السليمانية حيث بلغت قوتها أكثر من 5 درجات على مقياس ريختر، حيث أفاد مصدر من محافظة السليمانية، أن مناطق عدة في المحافظة بينها مركز المدينة وقضاء دربندخان وحلبجة ورانيا تعرضت الى هزة أرضية، بقوة 5,3 درجة على مقياس ريختر، وشعر بها السكان دون وقوع أية أضرار بشرية.

وأضاف ان مركز الزلزال كان على بعد 38 كيلو متر جنوب غرب مدينة حلبجة.

من جهتها أفادت وكالة "فارس" الإيرانية، ان هزة ارضية بقوة 5,1 درجة على مقياس ريختر  ضربت ضواحي ناحية ازكلة التابعة لمحافظة كرمانشاه غرب ايران.

واشار مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران ان هذه الهزة الارضية وقعت في عمق 8 كم من سطح الارض، ومركز الهزة كان عند القاء خطي العرض الشمالي 34,85 والطول الشرقي 45,76 درجة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم