بالصورة.. نزار زكا في طريقه إلى لبنان

الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 13:38 بتوقيت غرينتش
بالصورة.. نزار زكا في طريقه إلى لبنان

لبنان_الكوثر: غادر الأمريكي - اللبناني نزار زكا الأراضي الإيرانية برفقة رئيس الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم بعدما قامت السلطات القضائية الايرانية بإطلاق سراحه بشكل مشروط بعد طلب الرئاسة اللبنانية.

اعلن المتحدث بإسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين اسماعيلي صباح اليوم الثلاثاء بأن السلطة القضائية اطلقت سراح نزار زكا بعد ان طلبت الرئاسة اللبنانية من الجانب الإيراني حيث قامت بدارسة هذا الملف بالتعاون مع مجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني و الإخوة في حزب الله.

واضاف اسماعيلي: بعد دراسة ملف هذا الشخص و وصول ضمانات من الرئاسة اللبنانية و تأكيد حزب الله بأن هذا الشخص لن يرتكب اي خطأ في حال اطلاق سراحه و ايضا حسن سلوك هذا الشخص طيلة فترة سجنه قررت المحكمة الإفراج عنه و تسليمه للدولة اللبنانية.

واوضح بان في القانون الإيراني يسمح بالإفراج المشروط عن المحكوم عليهم بالسجن بعشر سنوات إذا قضوا ثلث المدّة على الأقل "وأظهروا حسن سلوك".

يذكر بأن القوات الأمنية الإيرانية القت القبض على نزار زكا في عام 2015 بتهمة التجسس لصالح الإستخبارات المركزية الأمريكية(CIA) و حكم عليه السجن لعشرة سنوات مطلع عام 2017.

ومن المقرر أن يتوجه اللواء عباس ابراهيم ونزار زكا عند الوصول الى قصر بعبدا في بيروت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم