قائد عراقي يفجر مفاجأة عن الدور الامريكي بالضربة الاسرئيلية

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 08:22 بتوقيت غرينتش
قائد عراقي يفجر مفاجأة عن الدور الامريكي بالضربة الاسرئيلية

العراق-الكوثر: كشف قائد امني رفيع المستوى في وزارة الدفاع العراقية، يوم امس الاثنين، عن قيام القوات الأمريكية بتعطيل رادارات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع لاختراق الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي العراقي وتنفيذ الضربات ضد مواقع الحشد الشعبي.

ونقل موقع "المعلومة" عن القائد الذي لم يذكر اسمه إن “الرادارات الأمريكية التي استوردتها الحكومة العراقية لحماية الأجواء من الاختراقات مسيطر عليها من قبل القوات الأمريكية المتواجد في البلاد”، لافتا إلى إن “السيطرة على تلك الرادارات تتم عبر برمجتها عن بعد، اذ تقوم القوات الأمريكية بتعطيلها لساعات طويلة لغرض دخول الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي العراقي للحيلولة دون كشفها”.

وأضاف أن “الرادارات التي تمتلكها القوة الجوية متطورة وقادرة على رصد أي طائرة تخترق المجال الجوي العراقي، إلا أن سيطرة القوات الأمريكية تعيق عملها”، مبينا أن “الهدف من تعطيل تلك الرادارات هو استهداف مواقع الحشد الشعبي عبر طائرات الكيان الصهيوني”.

وكانت عمليات الحشد الشعبي قد بينت، مساء الأحد، أن طائرتين إسرائيليتين اخترقتا الأجواء العراقية واستهدفت قطعات الحشد الشعبي على بعد 15 كم عن الحدود مع سورية، موضحة ان الاستهداف أسفر عن استشهاد فرد من الحشد الشعبي واصابة اخر بجروح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم