الوزير الأول الموريتاني: نعيش مرحلة مفصلية ونتطلع لدعم اليابان

الخميس 29 أغسطس 2019 - 11:02 بتوقيت طهران
الوزير الأول الموريتاني: نعيش مرحلة مفصلية ونتطلع لدعم اليابان

موريتانيا _ الكوثر: قال الوزير الأول الموريتاني ، إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، إن موريتانيا تعيش مرحلة مفصلية من تاريخها السياسي والتنموي.

وأضاف ولد الشيخ سيديا خلال، افتتاح مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية افريقيا ”تيكا7″ الذي انطلقت اشغاله بمدينة يوكوهاما اليابانية، أن ”موريتانيا تحدوها في هذه المرحلة إرادة قوية لتعزيز أركان دولة العدل والمساواة والاخاء والمواطنة“ ، وفق تعبيره.

ودعا ولد الشيخ سيديا خلال خطابه اليابان لدعم المشاريع والبرامج والورشات ”المتنوعة المفتوحة“ في موريتانيا وتلك التي بصدد فتحها، على حد قوله.

كما دعا مختلف المستثمرين والشركاء في المؤتمر، إلى استغلال مناخ الاعمال في موريتانيا والذي وصفه بالجذاب داعيا إلى الاستفادة من فرص الاستثمار ”الهائلة التي يتيحها“، وفق تأكيده.

وأشاد الوزير الأول الموريتاني بدور اليابان في دعم أفريقيا من خلال هذا المؤتمر، مؤكدا أنها لعبت دورا محوريا في مواكبة السياسات التنموية الكبرى التي انتهجتها أفريقيا من اجل النهوض بمعدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية والرفاه.

وأكد الوزير أن اليابان نجحت في المساهمة الفاعلة في تقديم افريقيا للفاعلين الدوليين والاصدقاء كشريك استيراتيجي يمتلك مقدرات كبيرة ومؤهلات ضخمة غير مستغلة، وفق خطابه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 29 أغسطس 2019 - 11:02 بتوقيت طهران

تعليقات