امريكا تنقل رسالة عاجلة وخطيرة للبنان...ماذا تضمنت؟

الخميس 5 سبتمبر 2019 - 22:32 بتوقيت طهران
امريكا تنقل رسالة عاجلة وخطيرة للبنان...ماذا تضمنت؟

لبنان _الكوثر: زعمت مصادر اسرائيلية ان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ارسل رسالة عاجلة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، يطالبه بضرورة تفكيك مصنع ثاني للصواريخ قبل ان تهاجمه "اسرائيل."

وبحسب زعم المصار نفسها فإن الرسالة الامريكية لم تنقل بالوسائل الدبلوماسية العادية للسفارة الأمريكية في بيروت، ولكن نقلت مباشرة إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسل، حول وجود مصنع ثاني لانتاج الصواريخ الدقيقة في وادي لبنان.

ويمضي بومبيو في القول إن لدى "إسرائيل" معلومات مخابراتية حول المصنع الثاني لإنتاج الصواريخ الذي انشاته إيران وحزب الله في لبنان، ويجب على لبنان أن يقوم على الفور بتفكيك المصنع الثاني ، وإلا فإن "إسرائيل" ستهاجمه وتدمره في الأيام المقبلة حسب تعبيره.

ويذكر بومبيو في رسالة التهديد "أن الولايات المتحدة ستدعم الهجوم الإسرائيلي على لبنان".

ووفقا لموقع ديبكا الاستخباري فقد زعم أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" تستعدان لمثل هذا العمل العسكري في لبنان، وتم نشر بطاريات صواريخ باتريوت في شمال "إسرائيل".

تشير التقديرات الأمريكية والإسرائيلية إلى أنه عندما تهاجم "إسرائيل" المصنع رقم 2 في لبنان، سوف يرد حزب الله بنيران الصواريخ ويحاول إرسال طائرات بدون طيار متفجرة إلى أهداف في "إسرائيل" وكجزء من الاستعدادات لمثل هذا الهجوم.

هذا واكد حزب الله مرارا عدم امتلاكه لمعامل صواريخ، مؤكدا امتلاكه عدد كبير من الصواريخ، وعدم حاجته للمصانع.

المصدر:وكالة معا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 5 سبتمبر 2019 - 22:32 بتوقيت طهران

تعليقات

المزيد