لقطات رائعة لمشروع سرداب الامام الحجة (ع)

الأحد 8 سبتمبر 2019 - 10:02 بتوقيت غرينتش

العراق_الكوثر:  أعلن رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة أن افتتاح مشروع "سرداب الإمام الحجة" في الصحن الحسيني الشريف سوف يكون في فترة تتراوح بين 3- 4 أشهر فقط، فيما أكد أن مرحلة الإنجاز بلغت حتى الآن60%.

ويأتي مشروع سرداب الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه ضمن الخطة التي وضعتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتوسيع الصحن الحسيني الشريف لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين خلال الزيارات المليونية.

ومن المؤمل أن يوفر مشروع السرداب مساحة للحرم الحسيني تقدر بـ "6000" متر مربع مما يسهم في فك الاختناقات الموجودة حول الشباك الشريف في الزيارات المليونية.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية المهندس "محمد حسن كاظم" في تصريح خص به الموقع الرسمي "لقد أنجزنا حوالي 60 % من المشروع حتى الآن بمرحلته الاولى، وسيتم إكمال هذه المرحله خلال فترة زمنية  تتراوح من ثلاث الى اربعة اشهر تقريبا بشكل نهائي".

وأضاف أن "العمل يسير على شكل مراحل بعد أن بدأنا في المرحلة الاولى من السرادب التي تمتد من باب الكرامة الى باب السدرة وبعد اكمال هذه المرحلة سيتم العمل بالجهة الثانية للصحن وهي الجهة الشرقية للحرم الشريف".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم