خطط مشتركة وجهود متكاملة في خدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 08:18 بتوقيت غرينتش
خطط مشتركة وجهود متكاملة في خدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)

النجف الاشرف- الكوثر: تتعاضد الجهود التي تقوم بها أقسام ومفاصل العتبة العلوية حيث تصل إلى ذروتها في مواسم الزيارات المليونية ومنها زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حيث يستعد قسما حفظ النظام والشؤون الخدمية ضمن خطط مشتركة لإنجاح زيارة العشرين من صفر .

وعن الجهود والخطط التي وضعت في هذا الصدد ، قال مسؤول حفظ النظام الخارجي سلام الجد ، سيتم رفد القسم بـ (500) متطوع بعد التنسيق مع شعبة المتطوعين في العتبة المقدسة ، حيث تنصب مهمتنا في موقع (صحن فاطمة) بإدارة المكان أمنياً والقيام بمهام التفتيش وتوفير انسيابية الدخول والخروج للزائرين .

 

وعن التدابير الأمنية المتخذة في الأماكن الأخرى بيّن الجد " تم التباحث مع قادة الأجهزة الأمنية في محافظة النجف الأشرف للعمل المشترك في تذليل جميع العقبات الخاصة بحركة الزائرين من حيث وصولهم إلى الحرم الطاهر وإعادة تفويجهم إلى المحافظات بعد الإتفاق مع الوزارات المعنية ، وستشترك المحافظات القريبة من النجف الأشرف بعملية التفويج برفدنا بالعجلات المختلفة ".

 

وعلى صعيد ذي صلة ، أكد قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية إعداده خطة متكاملة من ثلاث مراحل سيتم العمل عليها خلال زيارة الأربعين المليونية .

 

وقال معاون رئيس القسم حيدر محمد جاسم ، لـ ( المركز الخبري )" تتمثل المرحلة الأولى بنقل الأثاث والاحتياجات المطلوبة وتهيئة القاعات وفرشها بالسجاد ، أما المرحلة الثانية فتتضمن تقديم الخدمات للزائرين ، فيما الثالثة تشتمل على إخلاء تلك الأماكن وتنظيفها مجددا مع نهاية مراسم الزيارة .

 

وأكمل " إن قسم الشؤون الخدمية ستكون له مسؤولية مضاعفة في تهيئة جميع مواقع الضيافة والاستراحة لخدمة الزائرين خارج حدود المرقد العلوي الطاهر بالخصوص موقع الضيافة في موكب العتبة في عمود (96) بطريق كربلاء ، وموكب العتبة في مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) بطريق المناذرة ، وقد باشرنا بتهيئة وتجهيز برادات المياه النقية وجميع المستلزمات الخدمية في جميع تلك المواقع ".

 

يأتي هذا ضمن الخطط التي وضعتها العتبة العلوية المقدسة من خلال ( اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين ) لإدارة ملف الزيارة المليونية حيث ستكون النجف الأشرف محطة مهمة لانطلاقة الزائرين سيرا على الأقدام الى كربلاء المقدسة .

المصدر: شبكة الامام علي عليه السلام

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم