توقعات عن دخول اربعة ملايين زائر عربي واجنبي لاحياء زيارة الاربعين

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 07:16 بتوقيت غرينتش
توقعات عن دخول اربعة ملايين زائر عربي واجنبي لاحياء زيارة الاربعين

العراق_الكوثر: أعلن رئيس هيأة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي عن دخول مليونين وأربعمائة ألف زائر عبر كافة المنافذ الحدودية لغاية اليوم، قاصدين زيارة محافظة كربلاء المقدسة لاحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

واشاد العقابي بدور الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي ووزارة النقل والدوائر العاملة في المنافذ في ضمان تدفق الزائرين بانسيابية عالية نتيجة التفاهمات واللقاءات المستمرة بين وزارة الداخلية العراقية والإيرانية.
حيث بلغت الحصة الأكبر لدخول الزائرين نصف العدد المذكور في منفذ زرباطية الحدودي تلاها منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة ،ويأتي دور اله‍يأة في داخل المنفذ الحدودي في تقديم الدعم والإشراف على حسن الأداء لضمان انسيابية تفويج الزائرين .
وتوقع العقابي أن يبلغ عدد الوافدين للزيارة أكثر من (4) ملايين زائر نتيجة التفاهمات في رفع الرسوم وقيود الدخول واعتماد الوثيقة المتفق عليها بدل جواز السفر.

ويحيي المسلمون وخاصة أتباع أهل البيت في العالم ذكرى أربعينية الامام الحسين يوم 20 صفر من كل عام، حيث يحيون فيها ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام في كربلاء، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم