ما لا تعرفه عن فوائد القرفة والعسل الصحية

الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 18:21 بتوقيت غرينتش
ما لا تعرفه عن فوائد القرفة والعسل الصحية

منوعات _ الكوثر: لطالما سمعنا عن الفوائد الصحية للعسل ومسحوق القرفة بشكل منفرد. لكن لمزيج العسل والقرفة، فوائد علاجية لعددٍ من الأمراض وفقاً لما أكدته مجلة Weekly World News الكندية، حين أصدرت قائمةً بالأمراض التي يمكن علاجها بالعسل والقرفة، تعرّفوا إلى بعضها.

أمراض القلب

يقلل مزيج عسل والقرفة نسبة الكوليسترول في الأوعية الدموية، ويساعد على الوقاية من نوبات القلب. كما أنه مفيد للأشخاص الذين سبق وتعرضوا لنوبات قلبية، إذ يحمي من التعرض لنوبات أخرى. يحتوي العسل والقرفة على مواد مضادة للأكسدة، لها فوائد متعددة للقلب. تساهم هذه المواد في تحسين تدفق الدم إلى القلب، وتمنع تجلط الدم، وتُقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

التهاب المفاصل

كشفت المجلة الكندية أيضاً أن لمزيج العسل والقرفة، إذا التزم به المريض، القدرة على علاج التهاب المفاصل أو الروماتيزم. إذ يخلط العسل مع الماء الدافىء، وتضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ويستخدم صباحاً ومساءً، عبر تدليك الجسم مكان الألم.

الكوليسترول

شرب مزيج العسل والقرفة بانتظام يساهم في تخفيف نسبة الكوليسترول في الدم. يتم تحضيره عبر خلط ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة، مع 16 أونصة من الشاي، وتعطى لمريض الكوليسترول لشربها 3 مرات يومياً.

نزلات البرد

في حالات السعال المزمنة ونزلات البرد، تناول ملعقة من العسل الدافئ المضاف إليه ربع ملعقة من مسحوق القرفة يومياً لثلاثة أيام، يعتبر علاجاً فعالاً، ويساهم في تنظيف الجيوب الأنفية، في حالات البرد العادية أو الشديدة.

الوزن الزائد

تناول العسل ومسحوق القرفة في كوب واحد من الماء المغلي كل صباح، هو وسيلة طبيعيةً لتخفيف الوزن، ويحول دون تجمع الدهون، شرط استخدامه بانتظام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم