احتفالات خاصة في العتبة الرضوية المقدسة بمناسبة "أسبوع الوحدة الاسلامية"

الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 11:25 بتوقيت غرينتش
 احتفالات خاصة في العتبة الرضوية المقدسة بمناسبة "أسبوع الوحدة الاسلامية"

ايران _ الكوثر: قال مساعد رئيس العلاقات الإسلامية والعلاقات العامة في العتبة الرضوية المقدسة شريعتي نجاد، مع حلول أيام ذكرى مولد النبي الأكرم(ص) وبمناسبة أسبوع الوحدة الإسلامية، تمّ التخطيط لمحاضرات وطقوس وعروض خاصة بالمناسبة وهي تتمحور حول موضوع خاتم الرسل عليه وآله الصلاة والسلام؛ وذلك في رواق الإمام الخميني (ره) وفي رواق السيدة الزهراء (ص) داخل المرقد الشريف .

وأضاف شريعتي نجاد: في هذه البرامج ،المنشديين من محبي اهل البيت يؤدون طقوس خاصة بذكرى مولد النبي الأكرم(ص)، وتقوم المجموعات المرافقة بأداء الابتهالات والتواشيح و الشعر و الإشادة بالمناسبة في رواق الإمام الخميني. 
وتابع قائلاً في هذه البرامج ، التي بدأت الليلة الماضية وتستمر حتى 24 نوفمبر ، سيكون هناك العديد من البرامج  بذكرى مولد النبي الأكرم(ص)، والمقررة للزوار غير الإيرانيين والتي ستعقد قبل وبعد صلاة  الظهروالصلاة المساء  في العتبة الرضوية المقدسة.
واشار مساعد رئيس العلاقات الإسلامية والعلاقات العامة في العتبة الرضوية المقدسة الى امكانية مشاركة الوافدين من أهل السنة في احتفالات الخاصة بمولد خير البشرية (ص) في حرم الامام الرضا عليه السلام، مشيرا إلى أن هناك برامج خاصة للزوار من اهل السنة .
 وتعتبر أسبوع الوحدة الإسلامية من الثانية عشرة (حسب الرواية جماعة اهل السنة)الى السابع عشر من ربيع الأول( حسب رواية محبي اهل البيت من الشيعة) بمثابة ذكرى مولد رسول الإسلام الحبيب محمد (ص).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم