قائد جديد لـ'داعش' وجه عناصره لجزيرة الحضر في نينوى

الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 08:49 بتوقيت غرينتش
قائد جديد لـ

العراق _ الكوثر:

اكد امر لواء انصار المرجعية في الحشد الشعبي حميد الياسري، الجمعة، ان القائد الجديد لداعش الاجرامي وجه عناصره بالتوجه الى جزيرة الحضر ونقل العمليات والمسلحين الى هناك، لافتا الى ان داعش يحاول الاختلاط مع رعاة الأغنام في تلك المنطقة.

وقال الياسري بحسب وكالة المعلومة، ان “ الحشد الشعبي نبه القيادات الأمنية من وجود خطر عند الحدود السورية المتاخمة لنينوى وخاصة جزيرة الحضر، حيث كان نداء من الوالي الجديد لداعش الارهابي بنقل العمليات والمسلحين الى جزيرة الحضر”.

وأضاف ان “برقية القائد الإرهابي الجديد لداعش نصت (على جميع القطعات الموجودة في مكحول وحمرين وعلاس ان تتوجه الى جزيرة الحضر وتختلط مع الرعاة الغنامة)، بأعتبار قد بدأ موسم الرعي، من اجل تجنب الضربات الجوية، ولاعادة التنظيم في جزيرة الحضر”.

وأوضح ان “ الحشد الشعبي ابلغ الجهات الأمنية بتحركات وخطط داعش الإرهابي لكن الإجراءات كانت بطئية، لذلك نفذ داعش الإرهابي عملياته في ديالى وكركوك والكرمة وجزيرة الحضر”.

هذا وقد أعلنت العمليات المشتركة العراقية, الخميس، عن التحقيقات التي أجريت مع نائب زعيم تنظيم “داعش” الوهابي أبو بكر البغدادي الذي اعتقل الثلاثاء الماضي في محافظة كركوك، مبينة أنه كشف عن خطة “داعش” لخرق التظاهرات السلمية في بغداد وعمليات نوعية لاجل خلق الفوضى وارباك المشهد الأمني.

وبين ان “بقايا داعش موجودة في نينوى، خاصة ان التحرير كان سريع في صحراء نينوى، وبالتالي فأن هذه السرعة لم تخلفها تتبع للخلايا الارهابية التي تنشط في نينوى”. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم