عشائر ذي قار ودورهم في نزع فتيل الازمة في العراق

الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 18:43 بتوقيت غرينتش
عشائر ذي قار ودورهم في نزع فتيل الازمة في العراق

العراق_الكوثر: يعتبر دور العشائر في محافظة ذي قار جنوبي العراق عاملا مهما اسهم في تهدئة الاوضاع في مدينة الناصرية بعد الاحداث التي رافقت الاحتجاجات. فيما تشهد شوارع المدينة فعاليات مختلفة تدعو الى سلمية الاحتجاج ورفض كل اشكال العنف والتخريب.

مع استمرار الاحتجاجات الشعبية في عدد من المدن العراقية .. برز بشكل لافت دور العشائر في مدينة الناصرية بعد تدخلها لنزع فتيل الازمة بين القوات الامنية والمتظاهرين .. دور اعتبرته المرجعية الدينية خطوة هامة في حماية السلم الاهلي ومنع الفوضى الخراب

واكد رياض الحسيناوي احد شيوخ الناصرية ان شيوخ العشار كانوا موجودين مع شرطة ذي قار، ولا نقبل بأي مندس يدخل محافظة ذي قار.

وعلى صعيد الشارع في الناصرية اقام مجموعة من المتظاهرين معرضآ في الهواء الطلق باحد شوارع المدينة وضم عددآ من الرسومات تدعو الى سلمية الاحتجاج، فيما بادر اخرون الى طلاء ارصفة الشوارع تعبيرآ عن رفضهم لاعمال الحرق والتخريب.

وكانت مدينة الناصرية مسقط رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي قد شهدت احداث مؤلمة راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في احتجاجات هي الاعنف منذ انطلاق التظاهرات المطلبية في العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم