أول تصريح من "الفتح " حول عقوبات اميركا على قيادات في الحشد

الأحد 8 ديسمبر 2019 - 05:39 بتوقيت غرينتش
أول تصريح من "الفتح " حول  عقوبات اميركا على قيادات في الحشد

العراق_الكوثر:

اصدر تحالف الفتح في العراق بيانا أدان فيه بقوة قرار وزارة الخزانة الاميركية فرض ما اسمتها "عقوبات" على قيادات في الحشد الشعبي، معتبرا ان هذا القرار لا يؤثر في مشروع المقاومة وقدرتها.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت على موقعها الاليكتروني الجمعة إن الولايات المتحدة فرضت "عقوبات" على 4 عراقيين بزعم انتهاكات لحقوق الإنسان أو الفساد، وهم الشيخ قيس الخزعلي زعيم حركة "عصائب أهل الحق"، وشقيقه ليث الخزعلي أحد القياديين في الحركة، وحسين فالح اللامي مسؤول الأمن في قوات الحشد الشعبي، وخميس فرحان الخنجر رئيس تحالف المحور الوطني.

وهذا نص بيان تحالف الفتح المندد بهذه العقوبات:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

ندين بقوة قرار وزارة الخزانة الامريكية فرض مايسمى "عقوبات" على مجموعة من قيادات الحشد الشعبي ورموز المقاومة الاسلامية ونعتقد ان هذا القرار لا يغني ولا يسمن من جوع ولا يؤثر في مشروع المقاومة وقدرتها في التصدي للمخطط الاستكباري الذي بدأت تتضح معالمه في الفوضى والخراب والتدمير وتقنين الارهاب وتمويله .

ان هذه اللائحة لن تستأصل مشروع المقاومة ورموزها بل تؤصله وتكرسه وتعززه وهو دليل على تنامي الحالة الاسلامية والوطنية التي حررت الارض والانسان من دنس داعش والمنظمات الارهابية الاخرى .

ان المقاومة الاسلامية تمر بمنعطف نوعي حساس وخطير وتواجه ضغطا هائلا بهدف التنازل عن الحقوق والاهداف وحماية الحريات الاجتماعية من دنس المخططات الاجنبية وان حماية المقاومة من شرور هذا المخطط واجب لا يقل قدسية عن حماية الحدود وسيادة الاوطان.

دفع الله عن العراق وشعبه كيد المتربصين وحمى الله وطننا العزيز من ما يحاك سراً وعلنا

تحالف الفتح

بغداد ٢٠١٩/١٢/٧

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم