البنتاغون لايستبعد إرسال قوات إضافية إلى سوريا

الأحد 8 ديسمبر 2019 - 06:26 بتوقيت غرينتش
البنتاغون لايستبعد إرسال قوات إضافية إلى سوريا

الأمريكيتان _الكوثر: أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أنه لا يستبعد إرسال قوات إضافية إلى سوريا إذا لزم الأمر.

وقال "إسبر" في منتدى أمني بكاليفورنيا، ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة لديها قوة كافية في سوريا: "أعتقد ذلك، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسنرسل قوات إضافية".

وأضاف أنه على تشاور مستمر مع هيئة الأركان المشتركة والقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، لتوفير كل ما هو مطلوب لإنجاز المهام.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، صرح الخميس الماضي، أنه ليس مستبعدا أن تستمر الولايات المتحدة في تخفيض وجود قواتها في سوريا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر لوكالة "رويترز": "إذا قررت دولة حليفة عضو في حلف شمال الأطلسي إرسال 50 شخصا فقد أستطيع سحب 50 شخصا".

وبحسب إسبر، فإن الولايات المتحدة أتمت سحب قواتها من شمال شرق سوريا. وأشار إلى أن واشنطن تحتفظ بإمكانية إدخال وإخراج عدد قليل من العسكريين الأمريكيين، ولكن إجمالي عدد العسكريين الأمريكيين الموجودين في المنطقة في المستقبل المنظور سيتراوح حول 600 شخص.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن بعدما بدأت تركيا عمليتها العسكرية، قراره بشأن سحب قوات أمريكية من شمال شرق سوريا. ثم أعلن قراره الآخر بشأن بقاء قوات أمريكية في شرق سوريا لحفر حقول نفطية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم