محافظ النجف يكشف تفاصيل جديدة عن استهداف منزل الصدر

الأحد 8 ديسمبر 2019 - 06:42 بتوقيت غرينتش
محافظ النجف يكشف تفاصيل جديدة عن استهداف منزل الصدر

العراق_الكوثر:

كشفت شرطة محافظة النجف، عن تفاصيل استهداف منزل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، فيما أكد محافظ النجف لؤي الياسري، أن الطائرة التي استهدفت في الحنانة، تم تصنيعها محليا.

وذكر الياسري، في مؤتمر صحفي خلال اجتماع لشرطة المحافظة، أمس السبت، 7 كانون الأول 2019، أن " يوم أمس وبعد الساعة الواحدة والنصف  توجهنا الى الحنانة  لموقع الحدث انا وقائد الشرطة ومدير الأمن الوطني ومدير الاستخبارات ومدير الأدلة الجنائية ومعاون قائد الشرطة واطلعنا على الحادث والتقينا بالمكلفين  بحماية منزل مقتدى الصدر".

واضاف انه"تم ابلاغنا بأن طائرة مسيرة محلية الصنع، بعد الساعة الثالثة و40 دقيقة فجرا وجهت مقذوفا نحو منزل الصدر وكانت قادمة من الاحياء الشمالية، وهذا ما اكده خبراء الأدلة الجنائية بأنها مصنوعة محليا وتم فتح التحقيق من اجل كشف الحقائق".

واوضح أن "هناك من أراد أن يحدث فتنة ونسب لي بيانا مزورا بأنه لاتوجد طائرة على الرغم من تصريحاتي لوسائل الإعلام بوجود طائرة مسيرة استهدف منزل الصدر،  لذا انا اتهم نفس الجهة التي ارسلت الطائرة".

وكانت مديرية شرطة محافظة النجف، قد عقدت أمس السبت، اجتماعا بحضور  المحافظ لؤي الياسري ورئيس لجنة الأمن والدفاع محمد رضا ال حيدر وقائد الشرطة اللواء غانم الحسيني .

وأفاد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن "النجف تنعم حاليا بالهدوء والاستقرار وكان يوم الجمعة يوما امنا في كل المحافظات العراقية باستشناء بغداد التي اقبل  فيها مسلحين خارجين عن القانون باستهداف المتظاهرين الأبرياء في بغداد".

من جهته قال قائد الشرطة اللواء الحقوقي غانم محمد جعفر الحسيني، أن "النجف آمنة وان هناك استقرار وهدوء والأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها وانه سيتابع بنفسه التحقيقات من أجل كشف من وراء استهداف منزل الصدر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم