عراقجي: موضوع "آلية الزناد" ليس مطروحا لدى الاوروبيين

الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 16:41 بتوقيت غرينتش
عراقجي: موضوع "آلية الزناد" ليس مطروحا لدى الاوروبيين

ايران _ الكوثر: قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية "سيد عباس عراقجي" وفي معرض الاشارة الى الاجتماع الذي عقدته ايران مع مجموعة 4+1، "ان موضوع استخدام آلية الزناد ليس مطروحا حاليا لدى الاوروبيين".

وفي تصريح للصحفيين اليوم الاثنين على هامش اجتماع "لجنة الاعمار" النيابية، اضاف عراقجي، انه "لم يتم مناقشة موضوع تنفيذ آلية الزناد خلال الاجتماع الاخير مع مجموعة 4+1 اطلاقا، وبالتالي فإن هذه التصريحات والرؤى التي تطرح في اطار اثارة الاجواء ضد بلادنا وضعت جانبا حاليا".

واشار مساعد وزير الخارجية، الى برنامج ايران حول تنفيذ الخطوة الخامسة من عملية تقليص التزاماتها المنصوصة في الاتفاق النووي، قائلا : اننا يفصلنا شهر واحد عن المرحلة المحددة لتنفيذ الخطوة الخامسة، والتالي فان هناك افكارا مختلفة بشان كيفية تنفيذ هذه الخطوة.

واضاف، انه سيتم اتخاذ القرارات في نهاية هذه الفترة، بشان طبيعة الخطوة التي ستتخذها الجمهورية الاسلامية الايرانية، بيد انه تم التاكيد خلال الاجتماع الاخير بين ايران ومجموعة 4+1 بانه اذا لم تحصل ايران على مصالحها في اطار الاتفاق النووي فانها ستتخذ خطوات جديدة في اطار خفض التزاماتها.

وبشان تفاصيل الجلسة التي عقدتها لجنة الاعمار بمجلس الشوري الاسلامي، قال : لقد تمت مناقشة قضية الحظر الاميركي الاخير على قطاع الاعمار للبلاد ، وقدم المسؤولون المعنيون بهذا الشان تقارير شاملة حول ابعاد هذه القضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم