هكذا حصل الضابط السعودي محمد الشمراني على السلاح الذي نفذ به مجزرته!

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 06:16 بتوقيت غرينتش
هكذا حصل الضابط السعودي محمد الشمراني على السلاح الذي نفذ به مجزرته!

السعودية_الكوثر: أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن محمد الشمراني، اشترى السلاح الذي استخدمه في إطلاق النار (مسدس غلوك 9 ملم)، بشكل قانوني من مكان ما في ولاية فلوريدا.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في مؤتمر صحفي، إن الشمراني استطاع شراء السلاح الناري بسبب “ثغرة” في قوانين الأسلحة التي تسمح للمواطنين الأجانب غير المهاجرين بشراء الأسلحة في حالات معينة، بما في ذلك إذا كان لديهم رخصة صيد.

وأضاف ديسانتيس “أنا من أشد المؤيدين للتعديل الثاني، الذي يتيح للأمريكيين حمل وحيازة السلاح، وليس السعوديين”.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه لا يستبعد أن يكون الهجوم عملا إرهابيا، لكن التحقيقات لاتزال جارية ولا تزال الأدلة تجمع من موقع الجريمة، إضافة إلى التحقيق مع مزيد من الأشخاص حول الحادث.

من جهة أخري، أمر وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، بمراجعة عملية الفرز والاختيار التي يتم عن طريقها السماح للعسكريين الأجانب بالتدرب في الولايات المتحدة.

وقالت المديرة الخاصة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، رايتشيل روجاس، في تصريح صحفي أن الحكومة السعودية تعهدت بالتعاون الكامل في التحقيق.

وأضافت “يوجد أيضا هناك عدد من الطلاب السعوديين يتدربون في قاعدة بنساكولا البحرية، وكانوا مقربين من منفذ الهجوم، وهم يتعاونون معنا في هذا التحقيق. وقد ألزمهم قائدهم، الضابط السعودي، بالبقاء في القاعدة وعدم الخروج”.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم