عدد كوادر التعبئة البحرية الايرانية سيصل الى 17 الفا

الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 17:06 بتوقيت غرينتش
عدد كوادر التعبئة البحرية الايرانية سيصل الى 17 الفا

ايران _ الكوثر: أعلن قائد بحرية الحرس الثوري الادميرال علي رضا تنغسيري ان اعضاء التعبئة البحرية (بسيج) سيبلغ عددهم 17 الفا في غضون المستقبل القريب.

واشار الادميرال تنغسيري، في حوار متلفز، الى الخطوات التي اتخذتها بحرية الحرس الثوري في عمليات الاغاثة والانقاذ عقب الفيضانات الاخيرة التي اجتاحت بعض مدن جنوب البلاد، موضحاً: ان عمليات الاغاثة والانقاذ اسفرت عن نتيجة مفادها انه بالامكان القيام بأعمال كبرى باستخدام التعبئة (بسيج) البحرية.

واضاف: تم نقل 304 زوارق الى مناطق الفيضانات والتي منها أكثر من 148 زورقا يمتلكها الناس في محافظات خوزستان وهرمزكان وبوشهر وبعض مناطق محافظة سيستان وبلوشستان.

ولفت الى اصدار بحرية الحرس الثوري توجيهات الى مصانعها ببناء زوارق للصيد لاستخدامها عند الطوارئ ومنحها للشبان لاستخدامها في نشاطات صيد الاسماك.

ويشار الى ان برنامج الحرس الثوري في التلفاز بثّ اعلانا لمحطة السيطرة التابعة لبحريتها القائم على عدم امتلاك السفن الاميركية والقوات التابعة أي حق للقيام بايقاف وتفتيش وطرح الاسئلة على السفن التجارية والصيد الايرانية في المياه الاقليمية والحصرية والاقتصادية التابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية وفيما لو حدث ذلك فانه يشكل تعارضا مع مصالح البلاد وحقوقها ويعد انتهاكا للقوانين الدولية ويمنع منعا باتا.

ووجهت الدعوة للسفن والزوارق الايرانية الى عدم التعاون مع الاجانب فيما لو واجهت مثل هذه الحالة واطلاع بحرية الحرس الثوري عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم