محبي أهل البيت(ع) : جئنا للبحث عن الحب والولاية والإيمان في رحاب مرقد أمير المؤمنين (ع)!

الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 09:45 بتوقيت غرينتش
محبي أهل البيت(ع) : جئنا للبحث عن الحب والولاية والإيمان في رحاب مرقد أمير المؤمنين (ع)!

العراق_الطوثر: تشرف نخبة من المسلمين الأتراك القاطنين في أوربا بزيارة مرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) يرافقهم الشيخ مهدي القرشي نجل العلامة الراحل سماحة الشيخ باقر شريف القرشي(قده)، وكان في استقبالهم عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة رئيس قسم الإعلام فائق الشمري، وسكرتير الأمين العام للعتبة المقدسة السيد مرتضى الحلو.

وألقى الأستاذ الشمري كلمة أمام الوفد الضيف عبر خلالها عن عميق اعتزازه بزائري المرقد العلوي الطاهر القادمين من أنحاء المعمورة، وقال " إن المرقد العلوي الطاهر لم يعد مجرد مرقد عقائدي مخصص للزيارة فقط، بل أصبح مناراً ومركزاً ثقافياً وعلمياً يتم من خلاله إبراز المبادئ والعقائد الحقيقية للإسلام عموماً ولشيعة أهل البيت الأطهار بالخصوص "، متمنياً للوفد الضيف طيب الإقامة في النجف الأشرف.

من جانبه قال منسق الوفد إسماعيل اولجي ، في حديث لـ ( المركز الخبري )" نحن جماعة من المسلمين الأتراك نسكن في أوربا منذ عقود مضت، كان لنا الشرف بالتعرف على نهج أهل البيت الأطهار من خلال عدد من العائلات وأيضا من خلال مكتبة أهل البيت (عليهم السلام).

وأضاف" ترعرعنا على هذا الولاء والحب وتم تربية أجيالنا على هذا النهج المبارك والمبادئ والعقائد الحقة لأهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) ، ووجودنا اليوم في رحاب مرقد الإمام علي (عليه السلام) لكي نعرف أجيالنا بتلك المبادئ والثقافات عن قرب ، من خلال التواجد وزيارة مراقدهم المقدسة ".

وأكمل أولجي " إن التواجد في حضرة علي (عليه السلام) وهو بحر العلم العظيم  للبحث عن العشق والحب لأهل البيت والإيمان والولاية ".

هذا وقام الوفد الضيف بجولة للاطلاع على معالم المرقد العلوي الطاهر برفقة منتسبي قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم