نائب عراقي يطالب بطرد السفير البحريني وسحب السفير العراقي من البحرين

الأربعاء 1 يناير 2020 - 06:52 بتوقيت غرينتش
نائب عراقي يطالب بطرد السفير البحريني وسحب السفير العراقي من البحرين

العراق - الكوثر: طالبت النائبة عن تحالف البناء منار عبد المطلب، امس الثلاثاء، الحكومة العراقية بسحب السفير العراقي لدى البحرين وطرد السفير البحريني من العراق على خلفية مباركة بلاده للضربات الأمريكية ضد مواقع الحشد الشعبي في الانبار.

وقالت عبد المطلب إن “الحكومة ملزمة بقطع علاقاتها السياسية والاقتصادية بأي دولة باركت الضربات الأمريكية ضد مواقع الحشد الشعبي في الانبار كون الأخير جزء من المنظومة الأمنية العراقية”، لافتة إلى إن “صمت وزارة الخارجية العراقية غير مبرر ومجلس النواب سيكون له موقفا من ذلك”.
وأضافت أن “وزارة الخارجية العراقية يقع على عاتقها توجيه مذكرات احتجاج لجميع الدول المؤيدة للضربات الأمريكية وقطع العلاقات السياسية والاقتصادية معها”، مطالبة “الحكومة العراقية بسحب السفير العراقي لدى البحرين وطرد السفير البحريني من العراق على خلفية مباركة بلاده للضربات الأمريكية ضد الحشد الشعبي في الانبار”.
وأعربت البحرين، اول أمس الاثنين، عن تأييدها للقصف الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية ضد مواقع للحشد الشعبي في قضاء القائم بمحافظة الانبار.
يذكر أن اللواء 45 من الحشد الشعبي قد تعرض مقره الرئيسي في القائم بمحافظة الانبار، مساء الأحد، لضربات أمريكية جوية راح ضحيتها أكثر من 80 مقاتلا بين شهيدا وجريح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم