اسماء السيدة زينب (ع) وبعض القابها

الأربعاء 1 يناير 2020 - 07:42 بتوقيت غرينتش
اسماء السيدة زينب (ع) وبعض القابها

اسلاميات - الكوثر: لا يخفى أن السيدة زينب عليها السلام ابنة الرسالة والعصمة وربيبة الوحي والقرآن وأول أبنة لقسيم الجنة والنار وساقي الكوثر يوم الحشر والنشر وأبنة فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين عليها السلام ، فإن أسمها المبارك زينب يعني في اللغة العربية : اسم شجر حسن المنظر طيب الرائحة وبه سميت المرأة أو أن اسم مأخوذ من : زين اب يعني زينة ابيها وبهذا الاعتبار عبر البعض عنها بأنها عليها السلام زين ابيها كما ان الزهراء عليها السلام ام ابيها وهو تقابل جيد حسن.

👈🏿ألقابها
أما ألقابها فإنها تنمّ عن صفاتها الكريمة، ونزعاتها الشريفة وهي:

  1.🌟 عقيلة بني هاشم  
والعقيلة هي: المرأة الكريمة على قومها، والعزيزة في بيتها، والسيدة زينب أفضل امرأة، وأشرف سيدة في دنيا العرب والإسلام، وكان هذا اللقب وساماً لذريتها فكانوا يلقبون بـ(بني العقيلة).

  2.🌟 العالمة  
وحفيدة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من العالمات في الأسرة النبوية، فكانت فيما يقول بعض المورخين: (مرجعاً للسيدات من نساء المسلمين يرجعن إليها في شؤونهن الدينية)

  3.🌟 عابدة آل علي
وكانت زينب من عابدات نساء المسلمين، فلم تترك نافلة من النوافل الإسلامية إلا أتت بها. ويقول بعض الرواة: (إنّها صلّت النوافل في أقسى ليلة وأمرّها وهي ليلة الحادي عشر من المحرم)

  4.🌟 الكاملة
وهي أكمل امرأة في الإسلام بعد أمها وجدتها خديجة في فضلها وعفتها وطهارتها من الرجس والزيغ.

  5🌟. الفاضلة  
وهي من أفضل نساء المسلمين في جهادها وخدمتها للإسلام، وبلائها في سبيل الله، فهذه بعض ألقابها التي تدلّل على سمو ذاتها وعظيم شأنها

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم