أميركا تفرض حظرآ جديدآ على شخصيات ايرانية اليوم

الجمعة 10 يناير 2020 - 16:48 بتوقيت غرينتش
أميركا تفرض حظرآ جديدآ  على شخصيات ايرانية اليوم

الأميرکيتان _الكوثر:

فرضت وزارة الخزانة الاميركية اجراءات حظر جديدة على عدد من الشخصيات الايرانية بحجة انها كانت على صلة بالرد الايراني الصاروخي على القاعدة السكرية الاميركية "عين الاسد" شرقي الانبار بالعراق.

قال وزير الخزانة الأمريكي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية مايك بومبيو انه تم ضافة 8 شخصيات إيرانية كبيرة على قائمة الحظر الاميركية بحجة انها كانت صلة بالاستهداف الصاروخي الباليستي الأخير على القاعدة العسكرية الاميركية عين الاسد في العراق على حد زعمه.

ولفت وزير الخزانة الأمريكي انه سيتم فرض حظر جديد على قطاعات البناء والتصنيع والنسيج والمناجم حسب قوله.

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي ان العقوبات شملت قائد قوات التعبئة في ايران "الباسيج" ومسؤولين آخرين مرتبطين بالاستهداف الصاروخي الاخير للقوات الاميركية في عين الاسد على حد قوله.

وزعم بومبيو ان واشنطن كان لديها معلومات تفيد بأن هناك هجمات وشيكة تتضمن استهداف السفارة الأمريكية في بغداد، دون أن يقدم أي دليل على صحة كلامه.

وحول تواجد القوات الاميركية في المنطقة قال بومبيو "نحن مستعدون للحوار بشأن هيكلة القوات الموجودة في العراق" دون ان يضيف تفاصيل اخرى.

يشار الى ان امريكا وبعد انتهاكها لبنود الاتفاق النووي وخروجها الاحادي منه عام 2018 اعادت الحظر الذي كانت قد علقت بعض جوانبه من جديد على طهران في خطوة لاخضاع ايران وارغامها على العودة لطاولة المفاوضات.

إلا ان سياسة الحظر الظالمة على ايران لم تتمكن من تحقيق إي مكاسب على أرض الواقع، نتيجة لجوء الحكومة الايرانية الى اتخاذ مجموعة من الاجراءات للالتفاف على كافة اشكال الحظر الامركية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم