وزير الإعلام السوداني يعلن تفاصيل التمرد العسكري

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:37 بتوقيت غرينتش
وزير الإعلام السوداني يعلن تفاصيل التمرد العسكري

السودان_الكوثر: أعلن وزير الإعلام السوداني فيصل ​محمد صالح​، في تصريح له، ان "حادثة التمرد العسكري في جهاز المخابرات السودانية جاءت بعد قرار جهاز المخابرات بتسريح هيئة العمليات وتحويله لجهاز لجمع المعلومات.

وأضاف فيصل ​محمد صالح: فخرجت وحدات من قوات هيئة العمليات إلى الشوارع واقامة بعض الحواجز والمتاريس وأطلقت الرصاص الحي في الهواء، و​القوات​ المسلحة تعاملت مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع والأحياء".

وأوضح: أنه "لم تحدث أي إصابات بين المواطنين أو القوات النظامية من جراء الاحتجاج"، مضيفا أن "الجهات المسئولة تواصل مساعيها لإقناع الوحدات "المتمردة" بتسليم أنفسهم وسلاحهم للقوات النظامية".

وأعلن أن "القوات المسلحة والقوات النظامية تطمئن الشعب أنها قادرة على حسم "التمرد" وتأمين المواطنين والمنشآت".

وناشد وزير الإعلام المواطنين "الابتعاد عن المواقع وترك الأمر للقوات النظامية لتأمين الموقف".

وأفاد بيان عن المخابرات السودانية أنه في إطار هيكلة الجهاز وما نتج عنها من دمج وتسريح حسب الخيارات التي طرحت على منسوبي هيئة العمليات اعترضت مجموعة منهم على قيمة المكافأة المالية وفوائد ما بعد الخدمة.

وقال البيان إنه سيعمل على تقييم ومعالجة الأحداث وفقا لمتطلبات الأمن القومي للبلاد، وجاء هذا البيان لينفي ما تم تداوله من أنباء عن وجود حالة تمرد في صفوف القوات التابعة لهيئة العمليات في الاستخبارات في العاصمة السودانية الخرطوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم