بالصور..محفل قرآني بمحافظة "صلاح الدين" العراقية ترحماً على أرواح الشهداء

السبت 18 يناير 2020 - 05:45 بتوقيت غرينتش
بالصور..محفل قرآني بمحافظة "صلاح الدين" العراقية ترحماً على أرواح الشهداء

العراق-الكوثر: أقام قسم القرآن التابع لهيئة الحشد الشعبي في العراق محفلاً قرآنياً ترحماً على أرواح الشهداء القائدين الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني ورفاقهما الأبرار بمحافظة "صلاح الدين" العراقية.

وتحت شعار "دمائهم نصر وفخر"، أقام قسم القرآن الكريم في مديرية التوجيه العقائدي التابعة لهيئة الحشد الشعبي في العراق مهرجاناً قرآنياً بالتعاون مع اللواء 43 للحشد الشعبي ترحماً على أرواح الشهداء القائدين الكبيرين الحاج ابو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني ورفاقهما الابرار.

وانطلق المحفل بتلاوة قرآنية مباركة للقارئ السيد ياسر العلاق اعقبتها قراءة سورة الفاتحة وقوفاً ترحماً على ارواح الشهداء لاسيما قادة الانتصار، ثم وزعت الصفحات القرآنية على الحاضرين كافة لتقرأ ضمن ختمة مباركة تهدى الى أرواح الشهداء، تلى ذلك كلمة لمسؤول القسم الحاج ابو تحسين النجار تطرق فيها الى السيرة الذاتية للشهيد المهندس معرجاً على الكيفية التي كان يتعامل فيها الشهيد سليماني مع الاحداث التي تعرضت لها الامة الاسلامية والعراق خصوصاً.

ثم تواصلت فقرات المهرجان بابيات شعرية للشاعر الكبير ناظم الحاشي وكلمة لآمر اللواء الحاج ابو صادق العكيلي استذكر فيها الجهود العظيمة التي بذلت من قبل القائدين موصياً بالعمل على الحفاظ على منجزاتهما.

وفي الختام انبرى المنشد علي الاسدي ليسمع الحضور ابيات شعرية رثى فيها الشهيدين، وكان المحفل قد اقيم في مقر اللواء بمحافظة "صلاح الدين" العراقية بعرافة الاستاذ ستار الكربلائي وبحضور عدد كبير من المجاهدين.

ويعد هذا المهرجان هو النشاط القرآني الثاني الذي يقيمه القسم الى ارواح الشهداء القادة اذ اقام يوم الثلاثاء الماضي محفلاً بالتعاون مع معاونية شؤون الشهداء والمقاتلين فيما من المقرر ان تعقبه نشاطات أخرى في ذات السياق.

وتجدر الاشارة الى ان الشهداء كانوا قد ارتقوا الى عليين اثر ضربة جوية غادرة شنها الطيران الامريكي فجر الثالث من كانون الثاني الحالي قرب مطار بغداد الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم