"القبس" تفضح أكاذيب ترامب : 16 جندياً أميركياً يتلقّون العلاج في مستشفى بالكويت

الأحد 19 يناير 2020 - 14:08 بتوقيت غرينتش
"القبس" تفضح أكاذيب ترامب : 16 جندياً أميركياً يتلقّون العلاج في مستشفى بالكويت

الكويت _الكوثر: كشفت صحيفة "القبس" الكويتية أنّ ستة عشر جندياً أمريكياً، يتلقّون العلاج في أحد المستشفيات بالكويت، وذلك من إصابات خطيرة وحروق شديدة نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد.

و كتبت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر اليوم "علمت القبس ان حوالي 16 عسكريا اميركيا اصيبوا في الهجوم الايراني على قاعدة عين الاسد الجوية بالعراق 8 الجاري ,و نقلوا للعلاج قبل ايام الى احد المستشفيات العسكرية بمنطقة عريفجان جنوبي البلاد ".

و اضافت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان المصابين نقلتهم طائرة عسكرية مجهزة من العراق الى قاعدة احمد الجابر الجوية تحت حراسة مشددة , و ادخلوا بداية الى مستشفى عسكري خاص بالقوات الاميركية داخل معسكر عريفجان , حيث اجريت لهم عمليات جراحية عاجلة , و لا يزالون تحت العناية الطبية الفائقة .

و بينت الصحيفة ان اصابات هؤلاء العسكريين تتراوح بين الخطيرة و المتوسط , لافتة الى اصابة عدد منهم بحروق شديدة في انحاء متفرقة من الجسم , و تبين ان اخرين باجسادهم مقذوفات و شظايا .

و ذكرت ان المصابين يشرف على علاجهم طاقم طبي اميركي يعمل في مستشفى عسكري مخصص لقوات الولايات المتحدة الموجود في البلاد.

و زادت الصحيفة ان قاعدة احمد الجابر الجوية تحوي مساحة شاسعة مخصصة للقوات الاميركية و حلفائها في اطار اتفاقيات الدفاع المشترك الموقعة بين الكويت و اميركا و دول اخرى صديقة .

وكشفت المصادر عن إصابات أخرى بين القوات الأميركية في العراق إثر الهجوم الايراني , لكنهم يعالجون حاليا داخل الاراضي العراقية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم