طهران: لا مفاوضات مع اميركا

الإثنين 20 يناير 2020 - 10:46 بتوقيت غرينتش
طهران: لا مفاوضات مع اميركا

ايران_الكوثر: اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي بان لا مفاوضات مع اميركا، لافتا الى ان ايران لا تسعى للحرب لكنها جاهزة للدفاع المستميت امام اي اعمال شريرة.

وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين قال موسوي، ان ايران لا تدعو للتوتر والنزاع مع اي دولة ونحن لسنا دعاة حرب لكننا جاهزون لها وتاريخنا زاخر بالبطولات وشعبنا داعية حوار وتعاط الا اننا لم ولن نكون مكتوفي الايدي امام اي تهديدات تتعرض لها مصالحنا.

واكد اننا نتابع الخطوط المرسومة من قبل قائد الثورة حول اميركا واضاف، لا مفاوضات لنا مع اميركا ولا نسعى للحرب لكننا جاهزون للدفاع المستميت امام اي اعمال شريرة.

ودعا موسوي الدول الداعية لخفض التوتر في المنطقة للبحث عن مصدر التوترات ومن اين ولماذا نشات.

*ان ثبت ضلوع دول في اغتيال سليماني ستدفع الثمن

وفي الرد على سؤال لمراسل وكالة انباء "فارس" حول تعاون بعض دول في المنطقة او الكيان الصهيوني في مواكبة اميركا بعملية اغتيال القائد سليماني قال موسوي، ان هذا الموضوع من اختصاص الاخوة في الشؤون الامنية والعسكرية ولو توصلوا الى نتيجة مفادها ضلوع دولة او نظام في المنطقة بالتعاون والمساعدة على ارتكاب هذا العمل الجبان والدنيء فانها ستدفع ثمن ذلك.

*لا نعترف بالجنسية المزدوجة

وبشان الجنسية المزدوجة لبعض ركاب الطائرة الاوكرانية المنكوبة قال، اننا لا نعترف بالجنسية المزدوجة ونعتبر الضحايا هؤلاء ايرانيين، علما بان الجنسية المزدوجة لا تعد عائقا بل تفسح المجال امامنا اكثر لاستيفاء حقوقهم بصورة افضل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم