ابدأ مشروعك بـ 100 دولار فقط... التفاصيل

الإثنين 20 يناير 2020 - 11:08 بتوقيت غرينتش
ابدأ مشروعك بـ 100 دولار فقط... التفاصيل

منوعات_الكوثر: هناك فرصة دائمًا لأن تكون ناجحًا بشكلٍ كبير، وتجني ما يكفي من ثروة للتقاعد وذلك بأن تبدأ المشروع الذي ترغب فيه بـ100 دولار.. فكيف يمكنك ذلك؟.

ما الذي يمنعك ويمنع الناس من بدء عمل تجاري؟

عادة إنه المال! فإذا كان لديك الملايين الكثيرة فيمكنك تمويل مشروعك التجاري، ولكن معظمنا لا يستطيع الوصول إلى هذا النوع من رأس المال!

لا تدع ذلك يردعك. إذا كنت تخطط للأشياء بشكل جيد واخترت النوع المناسب من الأعمال، فمن الممكن تمامًا بدء عمل تجاري بدون مال تقريبًا في بعض الأحيان، وأحيانًا أقل من 100 دولار!

كيف تبدأ بعمل تجاري بأقل من 100 دولار

هناك عدة اعتبارات خذها في الحسبان لتعمل على ذلك، منها:

قم بتقييم كل ما لديك!

المهارات: ماذا يمكنك أن تفعل؟

التجارب: ماذا فعلت في الماضي وكيف تستفيد منه؟

المعرفة: ماذا تعرف؟

الموارد: ماذا تملك؟

من الأفضل أن تفكر مليًا في ردك على هذه الأسئلة. تجاوز ما خطر في ذهنك على الفور وفكر بعمق أكثر وتأكد من إجاباتك على هذه الأسئلة، لأن هذه الأجوبة هي ما ستمكنك من بدء عملك التجاري بأقل تكلفة أو بلا تكلفة من الأساس.

ماذا تحتاج حقًا لبدء عمل تجاري؟

الوثائق الرسمية والأوراق: ربما يتعين عليك الحصول على بعض الأوراق الرسمية، على سبيل المثال: إذا كنت تبدأ شركة، فستحتاج إلى الحصول على رقم معرف ضريبي وتسجيل نشاطك التجاري رسميًا. هذه العناصر عمومًا لا تكلف الكثير، ولكن كلما زاد تعقيد نشاطك التجاري زادت تكلفة ذلك.

موقع مركزي: استئجار مكتب مكلف للغاية، ولكن قد لا تحتاج إلى ذلك. يمكنك إعداد بريد العمل للذهاب إلى منزلك. يمكنك حتى إدارة أعمالك في المنزل أو في منازل الآخرين، فكر في خدمات مثل تنظيف المنزل أو العمل في مجال المساعدة الصحية المنزلية، ولا تقلق بفضل الإنترنت، أصبح الموقع المركزي أقل أهمية.

المعدات والملحقات: تختلف تكلفة المعدات بشكلٍ كبير من عمل إلى آخر. يمكن للمصنعين على نطاق واسع أن ينفقوا الملايين على معدات الإنتاج، بينما قد تكون قادرًا على الوصول إلى نفس الجودة باستخدام أدوات مستعملة أو قديمة فقط قم بالبحث لشراء هذه الأدوات ولا تتسرع.

موقع على شبكة الإنترنت: موقع الويب مهم بغض النظر عن مجال عملك. إذا كان لديك أموال تنفقها، فيمكنك الحصول على تصميم احترافي، ولكن إذا كانت ميزانيتك صغيرة فيمكنك دائمًا استخدام أداة إنشاء مواقع ويب مجانية، أو حتى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لعمل صفحة مجانية لنشاطك التجاري، الهدف من ذلك هو أن يكون لديك وجود على الإنترنت حتى يتمكن الجمهور من العثور عليك وبناء الثقة قبل الاتصال بك.

التسويق والإعلان: من الناحية المثالية، يجب أن يكون لديك فريق يدعم استراتيجية التسويق والإعلان لجذب عملاء جدد. ولكن إذا كنت بدأت للتو، يمكنك توفير المال من خلال التركيز على التسويق الشفهي، وتقديم العروض للعملاء الحاليين لجذب عملاء آخرين.

الموظفين: تحتاج بعض الشركات بالفعل إلى موظفين منذ البداية، ولكن العديد من الشركات الصغيرة تبدأ العمل بمفردها في البداية أو بمساعدة المعارف.

باختصار بدء النشاط التجاري يعتمد على نوع العمل الذي تريد بدأه، مثلًا إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري يصنع ويبيع منتجاته، فستحتاج إلى معدات تصنيع (أو شريك صناعي). ستحتاج أيضًا إلى تحديد موقع البائعين بالتجزئة لشراء المواد التي قد تحتاجها، بالإضافة إلى شبكة التوزيع.

إذا كنت تقدم خدمة مثل المشي بالكلاب، أو التدريس، أو مجالسة الأطفال، فأنت لا تحتاج حقًا إلى الكثير لتبدأ. قد تكون فقط بحاجة إلى وضع إعلان لذلك في المكان المناسب وقد يكلفك ذلك القليل من المال وهناك مواقع تقدم مثل هذه الإعلانات بشكل مجاني أيضًا.

أهمية خطة العمل

بغض النظر عن المبلغ الذي تستثمره في عملك في البداية، أعتقد أن أكبر عامل للنجاح يكمن في خطة عملك، إنها فرصتك لتقييم تكلفة كل شيء ثم وضع استراتيجيات لزيادة فرصك في الفوز على منافسيك. إذا لم يكن لديك الكثير من المال للاستثمار في عملك، فاستبدل المال بالأفكار والابتكارات.

خلاصة القول

نعم، يمكنك بالتأكيد بدء عمل تجاري مقابل 100 دولار أو أقل، ستقتصر على أنواع معينة من الشركات، ولن يكون لديك كل ما تريده من البداية. ولكن سيكون لديك أساس قوي بما فيه الكفاية بحيث يمكنك في نهاية المطاف بناء أحلامك. ألا يكفي ذلك؟

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم