دولة القانون يكشف أسماء المرشحين لخلافة عبدالمهدي

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 04:44 بتوقيت غرينتش
دولة القانون يكشف أسماء المرشحين لخلافة عبدالمهدي

العراق_الكوثر: كشف ائتلاف دولة القانون أسماء 3 مرشحين، يجري التفاهم حولهم، بشأن رئاسة الحكومة المؤقتة، خلفا لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي.

وقال النائب، عن ائتلاف دولة القانون عبود العيساوي إن "رئيس الجمهورية برهم صالح يجري حوارات عدة لحسم مرشح الحكومة المقبلة"، مشيرا إلى أن "أمام طاولة الرئيس صالح ثلاثة مرشحين وهم علي الشكري ومحمد توفيق علاوي ومصطفى الكاظمي".

وزاد العيساوي أن "الأسماء المرشحة قابلة للتغيير"، مبينا  أن "علي الشكري الأقرب من بين المرشحين الثلاثة لتسنم رئاسة الحكومة".

وكشف مصدر مطلع  انحصار المنافسة على منصب رئيس الوزراء المقبل، بين (محمد توفيق علاوي) و(علي شكري) ، وذلك بعد استبعاد (قاسم الأعرجي ومصطفى الكاظمي وعلي علاوي).

وأكدت كتلة الحكمة النيابية  وجود ثلاثة اسماء، لشغل منصب رئاسة الحكومة المؤقتة، مشيرة إلى أن الأسماء لاقت قبولا سياسيا وتنتظر قرار رئيس الجمهورية.

وقال النائب عن الكتلة، حسن خلاطي ان "الأسبوع الحالي سيشهد اختيار مرشح لرئاسة الوزراء، لا سيما وأن رئيس الجمهورية بات أمامه ثلاثة اسماء مطروحة، لم يحسبوا على جهة معينة، ولهم تواصل مع كل الجهات ومع القوى السياسية والجماهيرية".

وأكد خلاطي، أن "تلك الاسماء لاقت قبولا من قبل الكتل السياسية"، لافتا أن "الساحة العراقية أصبحت أكثر ثقة بتسمية المرشح".

وأشار خلاطي إلى  أن "الحكومة الجديدة ستهيئ الأرضية لانتخابات مبكرة"، بحسب قوله.

واتهم النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، اليوم الأثنين، بعض الكتل السياسية بالمراهنة على الوقت "لاضعاف التوجه الشعبي نحو التغيير والاصلاح".

وذكر الشمري في بيان، أن "الحكومة وبعض الكتل السياسية تتحمل بشكل كامل استمرارية الازمة، في ظل عدم التجاوب الحقيقي مع المطالب المشروعة والاسراع بتسمية رئيس وزراء مستقل غير جدلي".

وكانت مصادر مطلعة، كشفت ان رئيس الجمهورية برهم صالح، سيكلف على الارجح اليوم المرشح لمنصب رئيس الحكومة الجديدة ويحصل على قبول الجماهير والاطراف السياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم