المحمكمة الاتحادية العراقية تنفي إصدار قرار حول خروج القوات الأجنبية

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 09:27 بتوقيت طهران
المحمكمة الاتحادية العراقية تنفي إصدار قرار حول خروج القوات الأجنبية

العراق-الكوثر: نفت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، صحة الأنباء التي تم تداولها حول اتخاذها قرار يدعو القوات الأجنبية للخروج من البلاد.

وقال مصدر حكومي عراقي الأسبوع الماضي، إن "هناك تواصلا بين الحكومتين العراقية والأمريكية حول مستقبل قوات الأخيرة في العراق، والرغبة المشتركة بينهما تكمن في أن تبدأ المفاوضات وتستمر لأشهر أو سنة".

وكشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، عن وجود حوارات مع واشنطن لمراجعة العلاقات الأمنية بين البلدين.

وتبنى البرلمان العراقي مطلع الشهر الحالي، قرارا يوصي الحكومة بإنهاء وجود أي قوات أجنبية على أراضي العراق ومنعها من استخدام أراضيه ومجاله الجوي ومياهه لأي سبب.

وبعد ذلك، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي، أنه طلب من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "إرسال مندوبين إلى العراق لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب العراقي بانسحاب آمن للقوات الأمريكية من العراق".

بدورها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغوس: "في هذه المرحلة، أي وفد يتوجه إلى العراق سيكون مكلفا بمناقشة أفضل وسيلة لإعادة تأكيد شراكتنا الاستراتيجية، وليس لمناقشة انسحاب القوات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم