السيسي يلتقي بـ"الأمير وليام"

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 17:35 بتوقيت غرينتش
السيسي يلتقي بـ"الأمير وليام"

أوروبا _الكوثر: التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالأمير وليام، دوق كامبريدج ونجل ولي عهد بريطانيا، في مقر قصر باكينجهام الملكي في لندن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن الرئيس وصل إلى قصر باكينجهام بعد الانتهاء من مقابلة رئيس الوزاراء البريطاني بوريس جونسون.

وصرح السفير بسام راضى، بأن الرئيس أعرب في مستهل المباحثات مع الأمير ويليام عن التقدير لحفاوة الاستقبال البريطاني، مشيداً سيادته بعلاقات التعاون المصرية البريطانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومؤكداً تطلع مصر لتعزيزها، لا سيما في مجالات السياحة والتعليم، وكذا على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر.

هذا وأجرى السيسي مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون بمقر الحكومة البريطانية فى "داوننج ستريت"، وذلك في إطار زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلي العاصمة البريطانية لندن.

وتعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هي الثانية له منذ توليه رئاسة الجمهورية، فقد كانت الزيارة الأولي في شهر نوفمبر ٢٠١٥ وعقد خلالها لقاء مع رئيس الوزراء البريطانى الأسبق ديفيد كاميرون.

وتناول السيسي خلال مباحثاته مع رئيس الوزراء البريطانى "جونسون" سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في ليبيا وجهود مكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم