قطر تستنكر 'حملات التضليل' التي تتعرض لها من قبل السعودية وحلفائها

الخميس 23 يناير 2020 - 09:21 بتوقيت غرينتش
قطر تستنكر

قطر-الكوثر: استنكرت مندوبة قطر لدى الامم المتحدة ماتتعرض له بلادها من حملات التضليل والتحريض من قبل دول الحصار وقالت انها تعكس المحاولات اليائسة والفاشلة من قبل دول الحصار للنيل من بلادها.

وشددت ممثلة قطر في الأمم المتحدة الشيخة علياء آل ثاني، بجلسة لمجلس الأمن، على حرص بلادها على نزع فتيل الأزمة وتحقيق السلم والأمن الدوليين عبر الحوار البناء غير المشروط، الذي يحفظ سيادة الدول في إطار ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ العلاقات الودية بين الدول.

وقالت: "دولة قطر تظل متمسكة بمواقفها المبدئية المعهودة في ظل استمرار الحصار الجائر والإجراءات الأحادية غير القانونية التي تتعرض لها منذ أكثر من العامين ونصف العام، مما يعد انتهاكا صارخا لأحكام ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ويساهم في زعزعة السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وأشارت مندوبة قطر إلى ما سمتها بـ "حملات التضليل والتحريض التي تتعرض لها دولة قطر من قبل دول الحصار"، قائلة إنها "تعكس المحاولات اليائسة والفاشلة من قبل دول الحصار للنيل من بلادي".

وبعد برهة من الانفراجة التي توقع خلالها المراقبون بحدوث تسوية للازمة القطرية، عادت من جديد التصريحات المعادية المتبادلة بين قطر ودول الحصار.

وبثت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية الثلاثاء الماضي تقريرا وصف قطر “بالابن الضال للخليج (الفارسي) والعرب”، حيث وصفه عدد من المتابعين بأنه “تقرير يفتقر للمهنية”.

كما شهدت ساحات “تويتر” هجوما واضحا من قبل أمراء سعوديين وعدد من الكتاب المعروفين بقربهم من الجهات الرسمية في السعودية على قطر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم