من بيروت... زينب سليماني تتكلم باللهجة اللبنانية ماذا قالت؟ (فيديو)

الجمعة 24 يناير 2020 - 13:01 بتوقيت غرينتش

لبنان_الكوثر: انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لزينب ابنة الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني، وهي تتحدّث باللغة العربية، وتحديداً باللهجة اللبنانية.

وفي التفاصيل أنّ زينب سليماني شاركت في احتفال تأبيني أقامته الهيئات النسائية في "حزب الله" في بيروت، حيث قالت إن "مجاهدي جنوب لبنان جعلونا أكثر جرأة".

وقالت سليماني، إن "شهداءكم وشهداءنا هم شهداء الإسلام. أنتم الثورة وبكم تحيا قلوب عوائل الشهداء"، مضيفة أن "عشقكم الحسيني ودماء شهدائكم وعشقكم للثورة ونداء الموت لـ"إسرائيل" وجرأتكم وعزيمة المجاهدين جعلت عزمنا مضاعفا".

وتوجهت زينب سليماني إلى الأعداء بالقول: "اقتلونا اقتلونا اقتلونا حتى تتحول سواعدنا إلى ذي الفقار البتار لنصرة الإسلام".

وفي كلمة لها خلال الاحتفال الذي نظمته الهيئات النسائية في "حزب الله" وجمعية الرابطة اللبنانية الثقافية في الضاحية الجنوبية لبيروت، قالت سليماني "أتيت إليكم باسم قاسم سليماني وصوت الحق والدين، وصوت رب الكعبة"، مضيفة "أن مجاهدي جنوب لبنان جعلونا أكثر جرأة، وأعداؤنا يريدون أن يصبح شبابنا بلا جرأة، وأنتم تمنعون الأعداء من الوصول إلى أهدافهم المشؤومة".

وكانت ابنة سليماني، ظهرت للمرة الأولى خلال تأبين والدها في مدينة كرمان الإيرانية وهي تحمل السلاح، مهددة الولايات المتحدة وإسرائيل، بأن والدها ترك خلفه آلاف قاسم سليماني، ومشددة على أن "من قتله خلد دمه إلى الأبد، وأن دماءه ستكون طريق العبور للصلاة في القدس".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم