بيان من حزب الله بشأن استهداف السفارة الأميركية في بغداد

الإثنين 27 يناير 2020 - 16:31 بتوقيت غرينتش
بيان من حزب الله بشأن استهداف السفارة الأميركية في بغداد

العراق _ الكوثر:

اعتبرت كتائب حزب الله، الاثنين، استهداف السفارة الأميركية في هذا التوقيت غير مناسب، مشيرة الى ان هذا الامر قد يتسبب باحراج الحكومة العراقية.

وقالت الكتائب في بيان اليوم، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، إن "العملية التي استهدفت سفارة الشر الأمريكية بالأمس، وعلى الرغم من أنها ردة فعل طبيعية لأبناء الشعب العراقي الغيور، إلا أن توقيتها غير مناسب".

واعتبر حزب الله، أن "توقيت هذه الضربة قد يتسبب بإحراج الحكومة العراقية".

من جهة اخرى، قال معاون نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي البصري، اليوم الاثنين، إن "تشكيلات الحشد الشعبي، لا علاقة لها بالجهات التي استهدفت السفارة الأميركية في بغداد".

و أوضح البصري، إن "الحشد الشعبي ليس له علاقة بالجهات التي استهدفت السفارة الأميركية في العراق" لافتا أن "هذه الجماعات تعبر عن نفسها، والحشد الشعبي لا يتبنى أي عملية".

وأشار إلى أن "بعض الجهات تحاول زج اسم الحشد الشعبي في هذه القضية من دون دليل"، مؤكدا أن "تشكيلات الحشد الشعبي موجودة ومنضبطة ولدينا اجتماعات معهم وتوجيهات مستمرة".

وتابع أن "هناك تعاونا عاليا بين قيادات الحشد والقيادات الأمنية وهذا الأمر لطالما ركز عليه الشهيد أبو مهدي المهندس"، عاداً "التعاون بين الحشد والأجهزة الأمنية هو من حقق النصر بهذا الشكل والسرعة".

وبين البصري أن "الحشد الشعبي يعمل مع الأجهزة الأمنية في غرفة عمليات واحدة وهناك مستوى عال من التنسيق، خاصة في ما يتعلق بالعمليات الأمنية ضد الإرهاب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم