لاريجاني: الاميركيون يدفعون المنطقة باتجاه الديكتاتورية العالمية

الإثنين 27 يناير 2020 - 18:33 بتوقيت غرينتش
لاريجاني: الاميركيون يدفعون المنطقة باتجاه الديكتاتورية العالمية

ايران _ الكوثر: ندّد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني بسياسات اميركا في المنطقة معتبرا أنها تدفع باتجاه الديكتاتورية العالمية.

واشار لاريجاني، في تصريح أدلى به خلال اجتماع اللجنة المشتركة العليا للتعاون البرلماني بين البلدين اليوم الاثنين، الى المشاورات بين ايران وروسيا حيال مختلف المواضيع، موضحا: ان البلدين انجزا خطوات مشتركة كبيرة لاسيما في مجال مكافحة الارهاب وكذلك يتعاونان بصورة جيدة في المجالات الامنية والعسكرية والمناورات المشتركة بين ايران وروسيا والصين تعد نموذجا على التعاون المذكور فضلا عن تعاونهما الاقتصادي الطيب ومن المؤمل الاسراع به.

ووصف ايران وروسيا بالبلدان المهمان وتتركان تأثيرات كبيرة على صعيد المعادلات الاقليمية وترتبطان بمصالح مشتركة كما تواجه أعداءً مشتركين كما تواجهان حظرا مشتركا.

واشاد بموقف رئيس الدوما الروسي ازاء استشهاد الفريق قاسم سليماني وتعبيرها عن المواساة عادّا جريمة الاغتيال بمثابة نموذج للارهاب الحكومي لاميركا، واصفا الحكومة الروسية بأنها عملت بمسؤولية للغاية.

وعدّ الاميركيين بأنهم يدفعون المنطقة باتجاه الديكتاتورية الدولية ويتصرفون باذلال حيث يكتسب التعاون بين ايران وروسيا أهمية كبيرة للغاية وفق الظروف الجارية.

ووصف لجنة التعاون المشتركة بين البلدين بالمنطلق لتنمية التعاون الاقتصادي بينهما، معربا عن أمله بنجاح اللجنة في تمتين الاواصر بينهما والذي يدلل انعقادها على هذا المستوى عزيمة الجانبين في تنمية العلاقات.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم