الخارجية الايرانية تتخذ الخطوات اللازمة لاحتواء تفشي فايروس كورونا

الثلاثاء 28 يناير 2020 - 16:56 بتوقيت غرينتش
الخارجية الايرانية تتخذ الخطوات اللازمة لاحتواء تفشي فايروس كورونا

ايران_الكوثر: أعلن المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الثلاثاء، ان الوزارة تتعاون مع سائر الاجهزة التنفيذية بما فيها وزارة الصحة لاحتواء تفشي فايروس كورونا.

وردا على سؤال للمراسلين، بشأن اجراءات وزارة الخارجية لمواجهة انتشار فايروس كورونا، أعلن عباس موسوي الجاهزية التامة للوزارة للتعاون والتواصل مع الاجهزة المعنية منذ بداية الازمة، وقال: في هذا المجال اقترح وزير الخارجية محمد جواد ظريف خلال اجتماع مجلس الوزراء، عقد اجتماع للوزراء المعنيين بمشاركة وزراء الخارجية الصحة والسياحة والنقل.
وأكد موسوي على التعاون والتواصل الوثيق بين الجهاز الدبلوماسي والسلطات الصحية في البلاد وفي مقدمتها وزارةن الصحة، وقال: كما صدرت التعليمات اللازمة الى البعثات الدبلوماسية للجمهورية الاسلامية الايرانية في الصين بشأن التدابير الوقائية، وتم نشر التوصيات السياحية للسياح والرعايا الايرانيين المقيمين في الصين، وتم تشكيل لجنة ازمة في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بكين وكذلك القنصلية الايرانية العامة في شنغهاي، وتم اعلان ارقام هواتف لتقديم الخدمات والارشادات للرعايا الايرانيين.
وأضاف: ان السفارة الايرانية لدى بكين، تواصلت مع الطلبة الايرانيين المقيمين في مدينة ووهان، وبادرت بإرسال المؤن وعلب التغذية الى اقسامهم الداخلية، نظرا لشحة المواد الغذائية في هذه المدينة التي يقطنها 10 ملايين نسمة.
وأردف المتحدث الايراني ان وزارة الخارجية الايرانية تدرس طلبات عدد من أسر الطلبة الجامعيين الايرانيين في بكين، لتسهيل عودة ابنائهم الى ايران وخروجهم من الحجر الصحي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم